رئيس التحرير أحمد متولي
 صامويل إيتو.. من لاعب عالمي لرئاسة اتحاد الكرة الكاميروني

صامويل إيتو.. من لاعب عالمي لرئاسة اتحاد الكرة الكاميروني

تمكن لاعب منتخب الكاميرون السابق صامويل إيتو من الفوز برئاسة اتحاد كرة القدم الكاميروني بعد الفوز على عدد كبير من المتنافسين، ويعتبر صامويل إيتو واحدا من أبرز لاعبي القارة السمراء على مدار تاريخها.

مسيرة إيتو الكروية

ولد اللاعب صامويل إيتو في العام 1981، ويعتبر من أبرز لاعبي العالم وواحدا من أهم وأبرز لاعبي القارة السمراء، حصل على لقب أفصل لاعب في إفريقيا 4 مرات وهو رقم قياسي لأي لاعب حيث حاز على  اللقب في أعوام 2003، 2004، 2005، 2010، انضم لنادي برشلونة في العام 2004، واستطاع إحراز 130 هدفا في 5 مواسم وهو أكثر  لاعب إفريقي شارك في الدوري الإسباني وحصل على لقب ثالث أحسن لاعب في العالم في العام 2005.

ولعب إيتو مع عدد كبير من الأندية العالمية من أبرزها،  مايوركا، إنتر ميلان، تشيلسي،إيفرتون.

انتخابات الاتحاد الكاميروني

تسابق 6 اسماء على رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم كان أبرزهم على الإطلاق رئيس الاتحاد السابق سيدو مبومبو نجويا، والذي نافس صامويل إيتو بشراسة ولكنه في النهاية خسر الانتخابات ليتفوز صامويل إيتو بانتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم في الكاميرون.

صامويل إيتو رئيسا للاتحاد الكاميروني

في ظل منافسة مع 6 مرشحين تمكن لاعب منتخب الكاميرون السابق ونادي برشلونة من الفوز برئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعد حصوله على 43 صوتا، فيما حصل سيدو مبومبو نجويا على 31 صوتا ليتم إعلان النتيجة بفوز صامويل إيتو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011