رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا 2022

موعد قرعة دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا 2022

انتهى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة العام 2022، حيث تأهل 16 فريقا للتنافس على اللقب الأغلى للأندية في القارة العجوز، ويجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة لتحديد أطراف مباريات الدور ثمن النهائي.

الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا

وتأهل من المجموعة الأولى مان سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومن المجموعة الثانية ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

كما تأهل من المجموعة الثالثة أياكس أمستردام الهولندي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، ومن المجموعة الرابعة ريال مدريد الإسباني، وإنتر ناسيونالي الإيطالي.

ومن المجموعة الخامسة تأهل بايرن ميونخ الألماني، رفقة بنفيكا البرتغالي، بجانب تأهل مان يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني من المجموعة السادس.

وتأهل من المجموعة السابعة ليل الفرنسي، وريد بول سالزبورج النمساوي، وأخيرا يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي من المجموعة الثامنة.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ 16 2022

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يوم الإثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر، موعدا لإجراء القرعة.

وتقرر أن تنطلق فعاليات سحب القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون في سويسرا.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ 16

يذكر أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.

وتقام مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير ذهابا و8 و9 و15 و16 مارس 2022 إيابا.

وكان يويفا قد قرر إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة