رئيس التحرير أحمد متولي
 فيلم طبل الصفيح.. سفارة ألمانيا بالقاهرة ترفض حذف مشاهد إباحية بمشاركة أطفال

فيلم طبل الصفيح.. سفارة ألمانيا بالقاهرة ترفض حذف مشاهد إباحية بمشاركة أطفال

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة إزالة الفيلم الألماني طبل الصفيح«Die Blechtrommel» من برنامج المهرجان الذي نظمته سفارة كولومبيا في مصر بسبب متطلبات الرقابة.

أزمة فيلم طبل الصفيح في مصر

وقالت السفارة في بيانها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الفيلم هو تحفة معترف بها في تاريخ الفيلم وشهرة عالمية.

وأضافت: «بمناسبة عيد ميلاد نجيب محفوظ في 11 ديسمبر، تنظم سفارة كولومبيا  في مصر مهرجان أفلام يعتمد على أعمال الفائزين بجائزة نوبل في الأدب».

وتابعت: «قدمت ألمانيا فيلم Die Blechtrommel للمخرج فولكر شلوندورف والذي فاز بدوره بجائزة الأوسكار والسعفة الذهبية في مدينة كان. ومع إصرار الرقابة على المصنفات الفنية على قطع 13 دقيقة من الفيلم، نأسف لضرورة إزالة الفيلم من برنامج المهرجان دون استبدال بسبب لوائح الرقابة».

يشار أن الفيلم يحتوي على مشاهد إباحية بعضها بمشاركة أطفال.

قصة فيلم طبل الصفيح

الفيلم المستوحى من رواية بنفس الاسم يحكي قصة أوسكار ماتزراث وهو فتى غير عادي، حيث رفض أوسكار مغادرة الرحم حتى وعدته والدته أغنيس بطبل من الصفيح، وهو متردد في دخول عالم يراه مليئا بالنفاق والظل، ويتعهد في عيد ميلاده الثالث ألا يكبر أبدا. مع صعود النازيين إلى السلطة في دانزيغ، أراد أوسكار أن يظل طفلا، ويقرع طبولته الصفيح باستمرار ويصرخ احتجاجا على الفوضى المحيطة به.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة