رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي 2022

نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي 2022

نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري 2021- 2022 أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك امتحانات الدور الأول المقبلة.

امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام التقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج وذلك وفقًا للمناهج الخاصة بجمهورية مصر العربية،

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الطالب الذي قام بدراسة المواد المقررة من الصف الدراسي المقيد به امتحان المواد المتواجدة في المنهج كاملًا، وتحسب الدرجة الفعلية له في الامتحان.

وبخصوص طلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي يمكنهم تحميل ملف الأنشطة وفقًا لنظام الدراسة سواء عربي أو لغات.

ويكون التحميل من خلال موقع الوزارة المخصص لذلك، ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة منه بنفسه وبخط يده، ثم يرفع ولي الأمر الملف إلى الموقع.

ولن تصدر أي شهادات نجاح للطالب دون تقديم ملف الأنشطة الخاصة به.

موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول من أبناؤنا في الخارج يوم 1 أبريل 2022.

وبخصوص امتحانات الدور الثاني، فيتم سيتم السماح للفئات التالية بأداء امتحانات الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

ويسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر من الدور الأول، أداء المادة الدراسية داخل المجموع أو خارجه كذلك، ويحق له التقدم لأداء امتحان الدرو الثاني، وتحسب له 50% من الدرجة النهائية الكبرى لتلك المواد.

ويسمح للطالب الذي تغيب في جميع المواد أو بعضها من الدور الأول بسبب عذر قهري تقديم الأسباب والمستندات الدالة على ذلك وبعد موافقة الإدارة العامة للامتحانات يؤدي امتحانات الدور الثاني بجميع المواد بنظام المنهج الكامل.

وفي جميع الأحوال لا يمكن للطالب التقدم لامتحانات الدور الثاني في حال عدم التقدم لامتحانات الدور الأول بامتحانات أبناؤنا في الخارج أو أي من الإدارات التعليمية في مصر.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم