رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وتفاصيل امتحانات الصف الخامس الثانوي التجريبية في اللغة العربية والرياضيات

موعد وتفاصيل امتحانات الصف الخامس الثانوي التجريبية في اللغة العربية والرياضيات

أعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي إجراء التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 خلال الأسبوع الجاري.

موعد امتحان الصف الخامس الثانوي التجريبي

وكشف المركز عن توجه عدد من المعلمين المختارين إلى مقر المركز لحضور اللقاء التوجيهي للتدريب على التطبيق ولتسلم مواد مطبوعات التطبيق.

وأفاد أنه تقرر أن يكون التطبيق في المدارس على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 ديسمبر 2021 .

وأضاف المركز القومي للامتحانات أنه تم التنبيه على جميع المتعاملين مع مواد التطبيق ومطبوعاته بضرورة الالتزام بالحفاظ على سرية وسلامة  مطبوعات التطبيق، وعدم فتح الحزمة المخصصة للمدرسة إلا بمعرفة المطبقين الاثنين المكلفين بالتطبيق في تلك المدرسة، وتسليمها بعد تطبيقها في نفس المقر ولذات لجنة التسليم التي تسلموا منها أوراق التطبيق خلال الفترة من 23 لـ 26 ديسمبر 2021.

وأكد المركز  القومي للامتحانات على تشكبل لجنة ثلاثية برئاسة من ينوب عن مديري المديريات التعليمية لتكون مهمتها :

استلام الكراتين المخصصة لاوراق الاسئلة وحفظها بمكان مؤمن بالمديرية لحين تسليمها إلى المطبقين يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021 قبل موعد التطبيق بيوم.

استلام ذات الصناديق من المطبقين بعد انتهاء عملية التطبيق وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021 بعد انتهاء اليوم الدراسي وحتى نهاية يوم الاحد الموافق 26 ديسمبر 2021 والتأكد من سلامة كافة محتويات الصندوق وتعبئة كافة البيانات «كتيبات الاسئلة - استبيانات التلاميذ - استبيانات المعلمين - استبيان مدير المدرسة - كشوف المناداة».

التأكد من إغلاق الصناديق بشكل جيد وتسفيرها إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالقاهرة وفق خطة التسفير المرسلة لمديري المديريات التعليمية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة