رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة سخرية على صورة طالبة نشرتها وزارة التعليم العالي

حملة سخرية على صورة طالبة نشرتها وزارة التعليم العالي

أثارت صورة نشرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لطالبة تستخدم فمها في سحب سائل بأداة معملية.

الصورة جاءت ضمن مجموعة من الصور نشرتها الوزارة عن أداء وأنشطة جامعة المنصورة خلال عام 2021.

وظهرت في الصورة طالبة تستخدم فمها لشفط سائل بالماصة لقياس حجمه، وهو ما أغضب بعض المتخصصين الذين أكدوا أن هذا التصرف خاطئ وقد ينتج عنه أضرار على منفذ التجربة.

وقال البعض في التعليق على الصورة إن استخدام أداة أخرى تعرف باسم «بايبت بامب» آمن أكثر على الطلاب، مشيرين أن قلة الإمكانيات بالجامعات تدفع الطلاب للمخاطرة.

وأوضح التقرير أن جامعة المنصورة الجديدة بدأت الدراسة بها خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022 وتم الانتهاء من مبنى المعاملات القانونية الدولية الذي يستوعب جميع البرامج الدراسية التي تم افتتاحها هذا العام، وكذلك الانتهاء من تنسيق أعمال الموقع العام، وتجهيز المعامل وصالات الرسم والقاعات الدراسية وفرش السكن الجامعي، مع استمرار سير الأعمال الإنشائية بباقي مباني الجامعة وفقا للجداول الزمنية المحددة مسبقا.

وفي إطار الاهتمام بالأنشطة الطلابية، قامت الجامعة بتنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم، ودوري كرة قدم خماسي، ودوري كرة الطائرة، وتنظيم ورش عمل متنوعة، والمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي أقيم خلال خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال منسق الجامعات الأهلية، الدكتور محمد عبدالحميد شعره، أن جامعة المنصورة الجديدة تعتبر واحدة من أربع جامعات أهلية تم إنشاؤها بقرار جمهوري رقم 437 لسنة 2020، وتقع بمدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية، وتعد من جامعات الجيل الرابع، وتعتمد الدراسة بالجامعة على استخدام الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة، وتضم عددا من الكليات المتميزة وهي: «الأعمال، المعاملات القانونية الدولية، علوم وهندسة المنسوجات، الهندسة، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الإعلام والاتصال، العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، كلية الدراسات العليا».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة