رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف المنتخبات ديسمبر 2021.. تعرف على ترتيب مصر

تصنيف المنتخبات ديسمبر 2021.. تعرف على ترتيب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا التصنيف الشهري للمنتخبات لشهر ديسمبر 2021، وهو الذي سيتم الاعتداد به في إجراء قرعة المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022.

تصنيف المنتخبات شهر ديسمبر 2021

واحتفظ منتخب مصر الوطني بالمركز 45 في أحدث تصنيف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الصادر اليوم الخميس وهو الأخير لعام 2021.

واستمر الفراعنة في نفس المركز في الشهر السابق بعدما تراجع مركزا وحيدا، بعدما كان ترتيبه في تصنيف أكتوبر بالمركز الـ44، ليحتفظ بالمركز السادس بين المنتخبات الأفريقية.

وحصل منتخب مصر على المركز الرابع فى بطولة كأس العرب 2021 للمنتخبات بعدما خسر مواجهة تحديد المركز الثالث من منتخب قطر بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الأفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ20 عالميا، فيما حل منتخب المغرب ثانيا في القائمة بعدما تواجد فى المركز الـ28 عالميا، ثم الجزائر في المركز الثالث أفريقيا والـ 29 عالميا، وتونس الرابع إفريقياً والـ 30 عالميا، ونيجيريا الخامس أفريقيا والـ 36 عالميا.

واحتفظ المنتخب البلجيكي بصدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم برصيد 1828 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن المنتخب البرازيلي الوصيف ثم فرنسا وإنجلترا والأرجنتين.

وحلت إيطاليا في المركز السادس وإسبانيا في المركز السابع والبرتغال في المركز الثامن والدنمارك تاسعا وهولندا عاشرا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة