رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات مجلس الوزراء اليوم: الموافقة على شروط عمرة رجب وشعبان ورمضان

قرارات مجلس الوزراء اليوم: الموافقة على شروط عمرة رجب وشعبان ورمضان

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري القرارات التي اتخذت اليوم الخميس، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، وهو أول اجتماع للحكومة بكامل هيئتها في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عقد المجلس اجتماعه لمناقشة عدد من الملفات المهمة، وذلك في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة كبداية عمل لفترة انتقالية تجريبية.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ووافق المجلس على الاشتراطات الخاصة بموسم العمرة لأشهر: رجب وشعبان ورمضان من العام الهجري الجاري، وذلك لكل من المعتمر ولشركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية ببدء استقبال المعتمرين المصريين.

ويأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطنين.​

من جانبها أعلنت غرفة شركات السياحة، أن أولى رحلات العمرة من مصر إلى الأراضي السعودية ستكون في شهر رجب المقبل.

وكشفت أن اجتماع جمعيتها العمومية الأخير ناقش مقترح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على الحكومة بتحديد 60 ألف معتمر فقط خلال الموسم الحالي، وما زالت الغرفة تتفاوض لزيادة هذه الأعداد.

ومن المقرر أن يوزع العدد على الشهور الهجرية الثلاثة بما يعني تحديد 20 ألفا لشهر رجب و20 ألفا لشهر شعبان و20 ألفا لشهر رمضان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة