رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار وبرنامج رحلات الأقصر وأسوان 2022 من وزارة الشباب والرياضيات

أسعار وبرنامج رحلات الأقصر وأسوان 2022 من وزارة الشباب والرياضيات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن أسعار وبرنامج رحلات الأقصر وأسوان 2022 وكافة التفاصيل المتعلقة بانطلاق الفوج التاسع من قطار الشباب.

رحلات الأقصر وأسوان 2022

وأوضحت الوزارة أن مكان إقامة الشباب والفتيات الذين سيشاركون في رحلات الأقصر وأسوان 2022 سيكون في فنادق عائمة 5 نجوم، بالمدينة الشبابية ومركز التعليم المدني بالأقصر.

حجز رحلات الأقصر وأسوان 2022

وأما عن كيفية حجز رحلات الأقصر وأسوان 2022، فأوضحت وزارة الشباب والرياضة أن ذلك يتم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لها على الإنترنت.

شروط رحلات الأقصر وأسوان 2022

ومن شروط الاشتراك في رحلات الأقصر وأسوان 2022 والمشاركة في الفوج التاسع منها، تلك المتعلقة بشرط السن، مدى إمكانية اصطحاب الأطفال، الحيوانات الأليفة، الأسر، وغيرها من الشروط التي يمكنكم الاطلاع عليها من الرابط التالي:

برنامج رحلات الأقصر وأسوان 2022

وكشفت الوزارة عن برنامج رحلات الأقصر وأسوان 2022 الفوج التاسع، والذي جاء كالتالي:

  • الجمعة: تحرك القطار من محطة سكك حديد القاهرة مساءً إلى الأقصر وأسوان.
  • السبت: برنامج الأقصر «استقبال وتسكين برنامج الصوت والضوء بالكرنك» برنامج أسوان «استقبال وتسكين متحف النوبة- جولة حرة».
  • الأحد: برنامج الأقصر «معابد البر الشرقي- جزيرة الموز- محاضرة- جولة حرة» برنامج أسوان «السد العالي- متحف النيل- معبد فيلة- جولة حرة».
  • الاثنين: برنامج الأقصر «معابد البر الغربي- جولة حرة» برنامج أسوان «جزيرة النباتات- القرية النوبية- جولة حرة».
  • الثلاثاء: الأقصر «رحلة التبادل بالسيارات بين المدينتين- الصوت والضوء بالكرنك- جولة حرة» برنامج أسوان «رحلة التبادل بالسيارات بين المدينتين- متحف النوبة- جولة حرة».
  • الأربعاء: الأقصر «معابد البر الشرقي- جزيرة الموز- جولة حرة» برنامج أسوان «جزيرة النباتات- القرية النوبية- جولة حرة».
  • الخميس: الأقصر «معابد البر الغربي- مغادرة الفوج مساءً» أسوان «السد العالي- متحف النيل- معبد فيلة- مغادرة من المدينة الشبابية بأسوان».
  • الجمعة: الوصول إلى محطة مصر بالقاهرة.

أسعار رحلات الأقصر وأسوان 2022

وأضافت وزارة الشباب والرياضة أن سداد رسوم أسعار رحلات الأقصر وأسوان 2022 يتم بالمديريات التابعة لها بالمحافظات من يوم الأحد إلى الخميس مع استبعاد الأعياد والعطلات الرسمية.

وقيمة الاشتراك في رحلات الأقصر وأسوان 2022 المعلنة من الوزارة تم تحديدها بـ 1000 جنيه للفرد الواحد، وذلك بأسبقية الحضور للمديرية وليس بأسبقية التسجيل على الموقع.

وشددت وزارة الشباب والرياضة على ضرورة التزام الشباب والفتيات بـ شروط رحلات الأقصر وأسوان 2022 التي وضعتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية- الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية