رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة كأس الرابطة المصرية وانطلاق المباريات

موعد قرعة كأس الرابطة المصرية وانطلاق المباريات

يترقب الملايين من جمهور الكرة المصرية موعد انطلاق بطولة كأس الرابطة المحترفة، والتي ستجرى منافساتها لخوض المنتخب الوطني الأول مباريات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

موعد قرعة كأس الرابطة المحترفة المصرية

ومنذ اليوم الأول لتشكيل أعضاء الرابطة تقرر استحداث بطولة محلية تحمل اسم كأس الرابط وتقام في فترات التوقف الدولي بمشاركة كافة أندية الدوري الممتاز.

وتقرر إجراء قرعة كأس الرابطة الإثنين، 3 يناير قرعة كأس الرابطة، والتي تقام لأول مرة.

وقرر مسؤولو رابطة الأندية المحترفة تقسيم الفرق المشاركة في بطولة كأس الرابطة إلى ثلاث مجموعات، مع وضع الزمالك والأهلي وبيراميدز على رؤوس المجموعات باعتبارهم الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة الدورى الموسم الماضي.

وقررت الرابطة أن تكون مشاركة الأندية في كأس الرابطة إلزامية وتخوض الفرق المسابقة بلاعبي الفرق الاحتياطي نظرا لإقامة البطولة وقت كأس الأمم الأفريقية.

موعد مباريات كأس الرابطة

وأعلن عامر حسين عضو رابطة الأندية أن البطولة ستنطلق يوم 12 يناير المقبل بشكل رسمي.

وقال حسين إن أولى مباريات البطولة ستكون يوم 12 يناير المقبل، بينما سيقام الدور قبل النهائى والنهائى في يونيو المقبل.

وسيكون نظام بطولة كأس الرابطة هو مشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز 18 فريقا إجباريا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

وخلال دور المجموعات يخوض كل فريق 5 مباريات، ثم يجرى ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجرى المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة