رئيس التحرير أحمد متولي
 محكمة القاهرة الجديدة تقضي بتعويض ورثة خالد سعيد مبلغ مليون جنيه

محكمة القاهرة الجديدة تقضي بتعويض ورثة خالد سعيد مبلغ مليون جنيه

أعلن المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن الدائرة الثالثة تعويضات كلي القاهرة الجديدة أصدرت حكمها اليوم في الدعوي رقم 152 لسنة 2018 بتعويض ورثة خالد سعيد بمبلغ مليون جنيه.

قضية خالد سعيد

تعتبر قضية خالد سعيد واحدة من أبرز قضايا القتل داخل أقسام الشرطة، حيث قتل المواطن خالد سعيد والذي كان إحدى أسباب قيام ثورة 25 يناير 2011، والذي فارق الحياة في 6 يونيو 2010 على يد أمين شرطة ورقيب شرطة بقسم سيدي جابر بالإسكندرية.

وقد أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة الجنائية بتهمة القبض على خالد سعيد دون وجه حق والتعدي عليه بالضرب والتعذيب وقد تم الحكم على المتهمين في القضية بالسجن 10 سنوات مع المشدد.

دعوى تعويض أسرة خالد سعيد

قام المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية  2018 بإقامة دعوي قضائية نيابة عن اثنان من أشقاء خالد سعيد ووالدته للمطالبة بإلزام المتهمين ووزير الداخلية بصفته متضامنين بأن يؤدوا مبلغ 2 مليون جنيها مصريا كتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بهم جراء ما أصاب مورثهم، وقامت وزارة الداخلية بإقامة دعوي ضمان فرعية ضد أمين ورقيب الشرطة المدانين لإلزامهما بأن يؤديا لوزارة الداخلية ما عسي أن تقضي به المحكمة من تعويضات لصالح الورثة.

وقد أصدرت المحكمة حكمها بتاريخ 28 ديسمبر 2021 بإلزام المدعي عليهم متضامنين بأن يؤدوا إلي ورثة  خالد سعيد مبلغ مليون جنيها مصريا كتعويض عن الأضرار المادية والأدبية والموروثة ورفض دعوي الضمان الفرعي المقامة من وزارة الداخلية.

وقد أكد محمد عبدالعظيم محامي المركز المصري بأنه سوف يقوم بالطعن علي هذا الحكم بالاستئناف لزيادة مبلغ التعويض المقضي به ليتناسب وفداحة الضرر الذي لحق بأسرة خالد سعيد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011