رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو قصة قضية الاحتيال على الطلبة للدراسة في أوكرانيا وتركيا.. احذر شركات النصب

فيديو قصة قضية الاحتيال على الطلبة للدراسة في أوكرانيا وتركيا.. احذر شركات النصب

تصدرت فيديوهات قضية الاحتيال على الطلبة للدراسة في أوكرانيا وتركيا مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت خلال الساعات الماضية، فما هي قصتها بالتفصيل؟

الاحتيال على الطلبة

قصة قضية الاحتيال على الطلبة الجزائريين للدراسة في تركيا وأوكرانيا أبطالها بعض الشخصيات المؤثرة في الجزائر، أوهموا الطلاب بترشيحهم لمنح دراسية، إلا أن أمرهم افتضح.

قضية الاحتيال على الطلبة

بدأت قضية النصب والاحتيال على الطلبة بالدراسة في أوكرانيا وتركيا عندما روجت بعض الشخصيات المؤثرة لإحدى الشركات الوهمية التي تحصلت على مبالغ طائلة من الطلاب مقابل تلك المنح التي لا وجود لها على أرض الواقع.

أحد الشخصيات المتورطة في قضية الاحتيال على الطلبة، يدعى ريفكا، يتابعه على صفحته الرسمية عبر إنستجرام ما يزيد عن 4 ملايين متابع، وآخر يدعى ستانلي، إيناس عبدلي ورابعة تسمى نهلة يتابعها على نفس التطبيق نحو مليون ونصف شخص.

قضية الاحتيال على الطلبة الجزائريين بدعوة السفر إلى تركيا وأوكرانيا اكتشفت مؤخرًا، حيث تفاجأ الطلاب بعدم تمكنهم من مغادرة بلدهم على الرغم من سدادهم مبالغ هائلة.

وبعض الطلبة الذين تعرضوا لقضية الاحتيال سافروا بالفعل ولكنهم ظلوا هائمين على وجوههم في شوارع تركيا وأوكرانيا ليكتشفوا أنها عملية نصب.

فيديو قضية الاحتيال على الطلبة للدراسة بالخارج

ولإبراء ذمتهم والتخلص من فضيحة النصب هذه، تشاركت الشخصيات المروجة للشركة المدعية من جهة والطلاب من جهة أخرى في بث مباشر عبر الإنترنت، وشوهد فيديو قضية الاحتيال على الطلبة للسفر إلى تركيا وأوكرانيا على نطاق واسع.

وقدمت الشخصيات الشهيرة- اليوتيوبرز والبلوجرز- اعتذارات للشباب والفتيات الذين تعرضوا لواقعة الاحتيال على الطلبة، متعهدين بمحاولة استعادة هذه الأموال.

ولمشاهدة فيديو الاحتيال على الطلاب الجزائريين للسفر والدراسة في أوكرانيا وتركيا اضغط على الروابط التالية:



شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية