رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة ابن الفنان محمد رضا نجم سينما الستينات والسبعينات

وفاة ابن الفنان محمد رضا نجم سينما الستينات والسبعينات

أعلن أحمد رضا ابن الفنان الراحل محمد رضا وفاة شقيقه مجدي، اليوم الأحد، حيث نشر على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنا لله وإنا اليه راجعون توفى إلى رحمة الله تعالى أخى مجدى رضا ندعو الله أن يتغمده برحمته ويغفر له».

وقال أحمد رضا أن «الجنازة غدا الإثنين من مسجد صلاح الدين بالمنيل بعد صلاة الظهر والعزاء يوم الثلاثاء بمسجد الشرطة بأكتوبر، لا أراكم الله سوء في عزيز لديكم ونسألكم الدعاء».

الفنان محمد رضا

ولد الفنان محمد رضا في أسيوط في 21 ديسمبر 1921، حصل على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا عام 1938 وأيضا حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953، تتلمذ على يدي يوسف وهبي وزكي طليمات، وعمل مهندس بترول قبل أن يعمل بالفن، ومن أهم مسرحياته زقاق المدق.

نجح في شخصية المعلم في مسرحية زقاق المدق فالتصقت به إذاعيا وسينمائيا وفي المسلسلات التليفزيونية، مثل رضا بوند التي تحولت إلى فيلم سينما.

وقدم محمد رضا العديد من الأفلام التي نجح خلالها منها، جعلوني مجرما، بنات حواء، فتوات الحسينية، العتبة جزاز، باريس والحب، ثعالب وأرانب، ليتيم والحب، الصاغة، بالإضافة للعديد من المسلسلات والمسرحيات التي نجحت تليفزيونيا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011