رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يعلن موعد تعيينات المعلمين بعد قرار مجلس الوزراء

وزير التعليم يعلن موعد تعيينات المعلمين بعد قرار مجلس الوزراء

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن موعد تعيين معلمين جدد بالوزارة بعد توجيه مجلس الوزراء بسد العجز في المدارس.

موعد تعيينات المعلمين

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة ملمة بمشكلة عجز المعلمين وتحاول منذ سنوات لحلها، لكنها مشكلة ذات أبعاد كثيرة، وتحتاج خطوات، مؤكدًا أن مشكلة العجز في أعداد المعلمين لها جذور عميقة.

وأوضح وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع في برنامج «آخر النهار» الذي يقدمه محمد الباز على قناة النهار، أن التعليم كان يعاني من مشكلات عدة، منها البنية التحتية والكثافات، والمناهج، وعجز المعلمين، وكان التركيز الفترة الماضية على المناهج وفلسفة التعليم، والآن سيكون الاتجاه لحل عجز المعلمين.

ولفت وزير التعليم، أن عدد الطلاب 25 مليون طالب، وعدد المعلمين 960 ألف معلم، أي حوالي معلم لكل 25 طالب، لكن المشكلة في التخصصات والتوزيع، لافتًا إلى أنه لأسباب إدارية وبسبب الحوافز، يبعد المدرسون عن التعليم الابتدائي لذا، أكبر عجز موجود في السنوات الأولى في التعليم الأساسي، بينما يجب أن يكون توجيه أفضل المعلمين للمرحلة الأولى لأنهم يساهمون في تشكيل وتأسيس الطالب، ولفت إلى أن أقل عجز موجود في الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم، أن عجز المعلمين في طريقها للحل، وأنه سيتم وضع نظام للتعيينات لا يشوبه شائبة من مجاملة أو واسطة، أو أي شئ غير المهارة، مشددا أنه لا مساس بجودة التعليم.

وعن موعد التعيينات الجديدة قال إن المعلمين الجدد سيكونوا جاهزين في بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة