رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الكاميرون وبوركينافاسو في افتتاح كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الكاميرون وبوركينافاسو في افتتاح كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

تستعد القارة السمراء للحدث الرياضي الأهم داخلها، بافتتاح كأس الأمم الأفريقية 2022 والتي تستضيفها الكاميرون بمشاركة كافة نجوم المنتخبات من كل الدوريات العالمية.

وتقرر انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الجديدة يوم 9 يناير 2022 بمشاركة 24 منتخبا يتنافسون على الظفر بالكأس الأغلى للمنتخبات في القارة السمراء.

موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو

وتنطلق منافسات البطولة بالمباراة الافتتاحية بين طرفي المجموعة الأولى الكاميرون باعتبارها البلد المستضيف وبوركينافاسو التي أوقعتها القرعة مع صاحب الأرض.

وتنطلق مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة يوم الأحد الموافق 9 يناير الجاري.

ويحتضن المباراة ملعب أوليمبي، وهو نفسه الذي سيشهد فعاليات افتتاح البطولة التي سيحضرها نخبة من نجوم القارة والشخصيات العالمية.

وفي نفس اليوم تجرى مباراة أخرى بين الرأس الأخضر وإثيوبيا في نفس المجموعة، على أن تلعب مباريات المجموعات الأخرى في الأيام التالية.

القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون وبوركينا فاسو

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس بطولة كأس أمم أفريقيا حصريا في المنطقة على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وسهيل سات.

وحصلت القناة الجزائرية الأرضية على حقوق بث مباريات منتخب الجزائر في البطولة بالإضافة إلى المباراة الافتتاحية بين الكاميرون وبوركينا فاسو.

يشار أنه تم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات، يصعد 2 من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الرابع، وتبدأ بعد ذلك الأدوار الإقصائية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة