رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة فريد الديب

حقيقة وفاة فريد الديب

يعتبر فريد الديب واحدا من أبرز المحامين في مصر وخاصة في المحاكم الجنائية، وهو الذي ترافع عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء وأخيرا فهو محامي رجل الأعمال حسن راتب، وانتشرت أخبارا حول وفاة فريد الديب، وسط تساؤلات عن حقيقة هذا الأمر.

عمر فريد الديب

ولد المحامي فريد الديب في 23 أكتوبر من العام 1943، بحي الخليفة بالقاهرة، ويبلغ عمره حاليا 89 عاما، وهو واحدا من أبرز المحامين في القضايا الجنائية، تخرج من كلية الحقوق في العام 1963 بتقدير جيد جدا، وأدى ذلك إلى تعيينه بالنيابة العامة، وتم استبعاده من النيابة العامة في مذبحة القضاة في عام 1969، وبدأت يمارس مهنة المحاماة منذ العام 1971، واشتهر في الدفاع عن القضايا الهامة.

أبرز قضايا فريد الديب

ترافع المحامي فريد الديب في عدد كبير من القضايا، ولكن كانت هناك عدد من القضايا المشهورة التي ترافع فيها من بينها دفاعه عن الجاسوس عزام عزام، وقضية رجل الأعمال المعروف هشام طلعت مصطفى، كما أنه تولى الدفاع عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في قضية القرن، وكان آخر القضايا التي ترافع فيها هي قضية رجل الأعمال حسن راتب بقضية الآثار الكبرى.

وفاة فريد الديب

تردد أنباء عن وفاة فريد الديب، وقد أكدت مصادر قريبة من المحامي أنه بحالة جيدة وصحته مستقرة وهو حاليا يدرس ويترافع عن رجل الأعمال حسن راتب بقضية الآثار الكبرى ومشغول بها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011