رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مدة غياب جزع في الرباط الداخلي للركبة وكيفية علاجه؟

كم مدة غياب جزع في الرباط الداخلي للركبة وكيفية علاجه؟

تعد من أكثر الإصابات المنتشرة لدى كثير من الأشخاص بسبب ممارسة الرياضة أو لأي أسباب أخرى، وفي هذا التقرير نخبركم عن كم مدة غياب جزع في الرباط الداخلي للركبة وكيفية علاجه؟

جزع في الرباط الداخلي للركبة

وتعد إصابة جزع الرباط الداخلي للركبة إحساس الشخص بالإجهاد مع حدوث تمزق بسيط أو قطع كامل في رباط الجانبي، ويعتبر هذا الرباط من أكثر الأربطة إصابة.

وهناك عدة أسباب للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، أبرزها الصدمات القوية التي تتعرض لها الركبة، ويختلف حجم الإصابة من قوة الصدمة.

ومن أبرز حالات الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة هو ممارسة الألعاب الرياضية، وأبرزها كرة القدم التي تعتمد على القفز، وكذلك كرة السلة والطائرة.

ويختلف حجم الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للكرة، من خفيف إلى متوسط وشديد، حيث يمكن أن يكون مجرد إلتواء أو التواء خفيف أو تمزق أو قطع.

وفي حالة تمزق الراباط الداخلي للركبة أو القطع يمكن أن يحدث تورم في الركبة، وإنغلاق في مفصل الركبة، والشعور بالآلام، وعدم الاستقرار والثبات.

مدة غياب جزع في الرباط الداخلي للركبة

وننشر لكم مدة غياب جزع في الرباط الداخلي للركبة والتي تختلف من شخص لآخر، ولكن نخبركم بالمدة المتوسطة لعلاج تلك الإصابة.

ويمكن استخدام العلاج الطبيعي من أجل علاج جزع في الرباط الداخلي للركبة، أو التدخل الجراحي في حال القطع أو التمزق، وهي ليست ناجحة بسبة 100%.

وعن مدة غياب جزع في الرباط الداخلي للركبة فهي تتراوح من شهر إلى شهر ونصف، وتحدد بحسب شدة الإصابة وقدرة الشخص على العلاج بشكل أسرع.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم