رئيس التحرير أحمد متولي
 لصله الرحم فوائد جليلة.. من الواصل للرحم؟

لصله الرحم فوائد جليلة.. من الواصل للرحم؟

من هو الواصل للرحم سؤال يتوقف أمامه الكثير يحاولون البحث عن الإجابة لمعرفة معنى تلك الجملة جيدًا، فهل حينما ترد المعروف والإحسان بمثله لأقاربك تكن قد صلت رحمهم.

صلة الرحم لها فوائد جمة منها زيادة الرزق، ودفع النقم عن واصل الرحم، تقوية مشاعر الأخوة والترابط، فضلًا عن دورها الهام في بناء المجتمعات.

من الواصل للرحم؟

تمر الكثير من المواقف أمامك سواء الخيرة أو عكس ذلك لتجعلك تفكر في الإجابة على سؤال من الواصل للرحم، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والمقصود بالأفعال التي يقوم بها.

هناك خلط بين الواصل للرحم والمكافىء الذي يرد كل ما هو خير بمثله، منها الزيارة التي يتخذها البعض بمبدأ المقابل، والهدية التي تقابلها أخرى من قبل الشخص الآخر وغيرها الكثير من الأمور.

ولكن الواصل للرحم هو الذي إذا قطعت رحمه وصلها، حيث جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلًا: «ليس الواصل بالمكافىء ولكن الواصل الذي إذا قعت رحمه وصلها».

صلة الرحم

نتطرق في السطور التالية إلى موقف ربما يوضح لك معى كلمة صلة الرحم، قال رجل لرسول الله: «إن لي قرابة أصلهم ويقطعونني وأحسن إليهم ويسيئون إلى وأحلم عليهم ويجهلون علي، فرد رسول الله قائلًا: إن كنت كما قلت فكأنما تسفهم المل، ولايزال معك من الله ظهير عليهم مادمت على ذلك».. رواه مسلم

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.