رئيس التحرير أحمد متولي
 تحطم سلسلة اللاهزيمة للجزائر بعد الخسارة وترتيب المجموعة يضعها في ورطة

تحطم سلسلة اللاهزيمة للجزائر بعد الخسارة وترتيب المجموعة يضعها في ورطة

سلسلة اللاهزيمة للجزائر تتوقف بعد مباريات خاضها منتخب الخُضر بدون تلقي أي خسارة، وذلك في مباراة غينياء الاستوائية مساء يوم الأحد في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

سلسلة اللاهزيمة للجزائر

وتوقفت سلسلة اللاهزيمة للجزائر بعد الخسارة بهدف نظيف أمام غينيا الاستوائية، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

وبدأت جاءت سلسلة اللاهزيمة للجزائر مع شهر أكتوبر لعام 2018 أي منذ حوالي 3 سنوات، قبل أن توقفها غينيا الاستوائية في كأس أمم أفريقيا.

ولم يتلق منتخب الجزائر أي هزيمة خلال مبارياته في جميع البطولات منذ أكتوبر 2018 وحتى يوم 16 يناير 2022، لتووقف سلسلة اللاهزيمة.

وأوقف منتخب غينيا الاستوائية سلسلة اللاهزيمة للجزائر عند 35 مباراة، حقق خلالهم منتخب الجزائر الفوز والتعادل فقط، دون أن يتلقى الهزيمة.

ترتيب مجموعة الجزائر

وجاء هدف مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية الوحيد في مباراة الفريقين عن طريق أوبونو إيسبان، بعدما سدد الكرة بقوة داخل شباك منتخب الخضر.

ووضع هدف منتخب غينيا الاستوائية في الجزائر حامل لقب النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا في ورطة، بعدما تعادل سلبيًا في الجولة الأولى أمام سيراليون، قبل أن يتلقى الهزيمة في الثانية.

وتزيل منتخب الجزائر ترتيب المجموعة بعد حصوله على نقطة وحيدة، بينما يأتي متصدرًا منتخب ساحل العاج بـ4 نقاط، ثم غينيا الاستوائية بثلاث نقاط، وثالثًا سيراليون بنقطتين.

وليس أمام منتخب الجزائر سوى الفوز على ساحل العاج في الجولة الثالثة من دور المجموعات، من أجل ضمان تأهله إلى دور الـ16 من البطولة الأفريقية، ثم انتظار المباراة الأخرى للمجموعة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم