رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي مجالات الحرية وتفاصيلها بالشرح؟

ما هي مجالات الحرية وتفاصيلها بالشرح؟

ما هي مجالات الحرية سؤال يطرح نفسه أمام الطلاب أثناء مراجعة مادة التربية الوطنية، باعتباره من أهم الأسئلة التي تعرفه بأساسيات المواطنة ومجالات الحرية المختلفة.

يجيب شبابيك على سؤال ما هي مجالات الحرية حتى يتوصل الطالب إلى الإجابة النموذجية التي تؤهله إلى الحصول على الدرجة كاملة.

ما هي مجالات الحرية؟

يتوقف الطالب أمام سؤال ما هي مجالات الحرية محاولًا الوصول إلى الإجابة، لذا عليك التدقيق في السطور التالية لمعرفة الإجابة الصحيحة لأنواع الحرية.

تتنوع مجالات الحرية التي يتمتع بها الفرد داخل المجتمع، وهي التي تمكنه من العيش والاستمتاع بحياته وإعطائه شعور الحرية الذي يظل في صراع دائم للحصول عليه.

1- الحرية الاجتماعية: وهي الحرية التي يتمتع بها جميع أفراد المجتمع.

2- الحرية الفردية: تعني التعبير عن آراء الفرد ومعتقداته الشخصية، واختيار جميع القرارات التي تخصه سواء كانت في الدراسة أو العيش في مكان ما، وغيرها من التفاصيل التي يعبر من خلالها عن رأيه الشخصي تجاه المواقف المختلفة.

3- الحرية السياسية: هي الحرية التي يمتكلها الأفراد للتعبير عن آرائهم في بعض القضايا السياسية، سواء من خلال القدرة على اختيار مرشح ما، أو التصويت في الانتخابات التي تجرى في الساحة السياسية وغيرها.

4- الحرية الاقتصادية: المقصود بها هي الحرية في ادخار المال الشخصي أو استثماره بالكامل في عدد من المشروعات، حيث يكون الفرد قادرًا على اتخاذ قراره الاقتصادي بذاته دون تدخل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.