رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار مكافأة اطباء الامتياز 2022

تفاصيل قرار مكافأة اطباء الامتياز 2022

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي حزمة من القرارات الجديدة، من ضمنها التعديل على مكافأة أطباء الامتياز من خلال ضم عدد من التخصصات الجديدة للقرار السابق.

ينشر شبابيك تفاصيل قرار ضم تخصصات جديدة لمكافأة أطباء الامتياز، الذي تم الإعلان عنه من قبل الرئيس السيسي ليثير حالة من التساؤلات بين أطباء الامتياز.

ضم تخصصات جديدة لـ مكافأة أطباء الامتياز

وحدد السيسي، اليوم الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022 عدد 3 تخصصات جديدة لتنضم إلى قرار مكافأة أطباء الامتياز، وهما طب الأسنان، والتمريض، والعلاج الطبيعي.

يتمكن أطباء الامتياز سواء كانوا من طب الأسنان، أو العلاج الطبيعي، أو التمريض، بموجب قرار السيسي اليوم، الحصول على مكافأة أطباء الامتياز والتي يتم صرفها خلال فترة التدريب لهم.

مكافأة أطباء الامتياز

كان قد تم رفع مكافأة أطباء الامتياز داخل المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، بما فيها مستشفيات جامعة الأزهر، لتصبح 2200 جنيهًا شهريًا بدلًا من 400 جنيه، ليتم الحصول عليها خلال فترة التدريب.

خصت مكافأة أطباء الامتياز خلال الفترة الأخيرة جميع خريجي كليات الطب بداية من دفعة 2019، لتتسع تلك الدائرة وتشمل التخصصات الجديدة التي حرص الرئيس السيسي على ضمها لقرار مكافأة أطباء الامتياز بعد مطالبات عديدة من قبل الأطباء ليستجب لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الجدير بالذكر، أن قرارات الرئيس السيسي اليوم شملت العديد من الجوانب المختلفة التي تهم جميع العاملين في الدولة، ليصفها الكثير من المواطنين بالتاريخية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.