رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب مجموعة الأهلي في كأس الرابطة.. فرصة وحيدة للتأهل

ترتيب مجموعة الأهلي في كأس الرابطة.. فرصة وحيدة للتأهل

ينشر «شبابيك» جدول ترتيب مجموعة الأهلي في كأس الرابطة، بينما تلعب مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات المؤهل إلى نصف النهائي.

وأطلقت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم النسخة الأولى من بطولة الكأس الخاصة بها للموسم الكروي الحالي 2021-2022 لتلعب في فترات التوقف الدولي.

النسخة الأولى من كأس الرابطة تقام على ثلاثة أدوار، الدور الأول تقسم فيه أندية الدوري الممتاز وعددها 18 عل 3 مجموعات يصعد الأول في كل منها إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة لأحسن ثاني.

وفي فترة التوقف الدولي في يونيو المقبل سيتم لعب دور نصف نهائي بنظام خروج المغلوب، ثم المباراة النهائية لتحديد الفائز باللقب.

ترتيب مجموعة الأهلي في كأس الرابطة

وأوقعت قرعة دور المجموعات لكأس الرابطة النادي الأهلي في مجموعة تضم الإسماعيلي والمقاولون العرب والبنك الأهلي وسموحة والجونة.

وتعادل الأهلي في المواجهات الثلاثة الأولى أمام الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب وتواجد في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط.

وقبل بداية الجولة الرابعة كان الإسماعيلي على قمة الترتيب برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، يليه المقاولون وسموحة بأربع نقاط.

وإذا ما أراد الأهلي التأهل من المجموعة عليه الفوز على سموحة وعدم إتاحة الفرصة له للوصول للنقطة السابعة وإنهاء آمال الأهلي في العبور لربع النهائي.

كما ينتظر الأهلي هدية من المقاولون العرب والإسماعيلي بالتعادل في مباراتهما، حيث وصول الإسماعيلي للنقطة الثامنة اليوم يعزز فرصه في الصعود، خاصة وأن تلك المجموعة قد يصعد منها الأول فقطن نظرا لنتائج المجموعة الأولى التي تضم فيوتشر والمصري والاتحاد السكندري وبيراميدز وهي الأقرب لأن يصعد منها فريقان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة