رئيس التحرير أحمد متولي
 استمارة الثانوية العامة لطلاب المنازل 2022.. طريقة التسجيل والأوراق المطلوبة

استمارة الثانوية العامة لطلاب المنازل 2022.. طريقة التسجيل والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب تسجيل استمارة التقدم الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2022 لطلاب نظام المنازل.

تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي منازل 2022

طلاب المنازل المستجدين أي المنقولين من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من المدرسة.

طلاب المنازل الراسبون من العام الماي أو الأعوام السابقة يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة منازل 2022

ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها.

بيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي ومن الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي موضحا بها اللغة الثانية.

بيان رسوب الصف الثالث الثانوي لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي.

شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر.

صورة من بطاقة الرقم القومي.

عدد 3 صور حديثة للطالب مقاس 4 x 6 على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع ضرورة تدوين اسم الطالب كاملا أسفل الصورة وخلفها طبقا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

استيفاء البيانات والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد المدرسة أو الإدارة التعليمية صحة البيانات المدونة.

يسدد الطالب رسم الامتحان المقرر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتتولى الإدارة التعليمية مراجعة استمارات الطلاب.

يرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التي لم يتقدم بها ويرفق مع كل طلب البحث إيصال مقبول الدفع باسم صنوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ 10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011