رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابه الأزهر الإلكترونية نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الأول

بوابه الأزهر الإلكترونية نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الأول

تعلن بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول للعام الدراسي 2021-2022 للطلاب على مستوى الجمهورية بعد اعتمادها رسميا من قبل شيخ الأزهر.

وأدى طلاب الصف السادس الأزهري على مستوى معاهد الجمهورية امتحانات شهادة إتمام المرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الأول في الفترة من الأحد الموافق 16 يناير الماضي، وحتى السبت 22 من نفس الشهر.

وامتحن الطلاب في 8 مواد أساسية وهي القرآن الكريم والتربية الإسلامية والعلوم واللغة العربية والخط والإملاء والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع، بالإضافة للمواد التي لا تضاف للمجموع وهي التربية الفنية والحاسب الآلي.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2022

ونقلت تقارير محلية متطابقة عن مصادر وصفتها بالمسؤولة بقطاع المعاهد الأزهرية أن أعمال تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الابتدائية انتهت قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت أن العديد من المناطق الأزهرية أرسلت النتائج على اسطوانات مدمجة للكنترول الرئيسي بالقاهرة، استعدادا لبدء أعمال المراجعة، ورصد الأوائل على مستوى الجمهورية، وبعدها يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وتظهر نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية خلال إجازة منتصف العام على بوابة الأزهر الإلكترونية كما تعلن في المعاهد بعد يوم من ظهورها على الموقع التعليمي للبوابة.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري من خلال الموقع التعليمي لبوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها من خلال الرابط من هنا.

ويشار أن الدرجات تظهر للطالب في المواد الأساسية فقط، كما أنها لا تظهر في مواد الدور الثاني ويمكن الاطلاع عليها من خلال المعهد فقط.

ويشار أن هذه النتيجة المعروضة على الموقع استرشادية ولا يعتد بها، وللتأكد منها يرجى الرجوع للمعهد.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011