رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022 بوابة نتائج التعليم الأساسي

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022 بوابة نتائج التعليم الأساسي

تعلن محافظة الجيزة عبر بوابتها الإلكترونية على الإنترنت نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الترم الأول بعد اعتمادها رسميا، وقبل ظهورها في المدارس.

واختتم الطلاب المقيدون بالصف الثالث الإعدادي بالإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022 يوم الخميس الموافق 3 فبراير الجاري، حيث أدوا الامتحان في هذا اليوم في مادة الدراسات والتربية الرياضية للمدارس الرياضية.

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور نتيجة امتحانات الترم الأول، والتي تحدد المواد التي اجتازها كل طالب، ودرجته الكاملة التي تضاف إليها درجات الترم الثاني لتحديد المجموع الذي سيتحدد على أساسه نوع التعليم الذي سيلتحق به في المرحلة الثانوية.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة 2022

وكشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إنه تم الانتهاء من تصحيح مواد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

وأوضح أن عملية تصحيح أوراق الإجابات بالكنترولات بدأت خلال الامتحانات؛ لتسريع أعمال النتيجة التي تتم على أكثر من مرحلة.

وأكد المصدر أن الكنترولات ولجان المتابعة تعمل على قدم وساق، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، لإنهاء عمليات المراجعة ورصد وجمع الدرجات.

ومن المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة بحد أقصى منتصف الأسبوع المقبل، حيث يتم إعداد الكشوف النهائية للنتائج على مستوى إدارات المحافظة لتعتمد من المحافظ، اللواء أحمد راشد.

وتعلن المحافظة في بيان رسمي اعتماد المحافظ للنتيجة بالإضافة إلى نسبة الحضور الكلية وعدد الناجحين والراسبين.

ويتم رفع النتيجة إلكترونيا بعد ساعات من اعتمادها ويتم انتداب من يتسلم نتيجة كل مدرسة لإعلانها في مكان واضح.

بوابة نتائج التعليم الأساسي محافظة الجيزة نتيجة الشهادة الإعدادية

وكانت محافظة الجيزة أطلقت رابطا إلكترونيا للإعلان من خلاله عن نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي، وسيتم تفعيله مع ظهور النتيجة رسميا.

ويمكن الدخول إلى رابط إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة عبر الرابط من هنا، على أن يكون الاستعلام عنها برقم الجلوس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة