رئيس التحرير أحمد متولي
 لقب منتخب السنغال.. أسود أم نسور أم فيلة ؟

لقب منتخب السنغال.. أسود أم نسور أم فيلة ؟

تلقب المنتخبات الإفريقية المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية 2022 والمقامة حاليا في الكاميرون ببعض الألقاب المميزة للمنتخبات ومن أبرزها منتخب الفراعنة والذي يطلق على منتخب مصر، ويتساءل عدد كبير من جماهير الكرة عن لقب منتخب السنغال.

أبرز ألقاب المنتخبات الإفريقية

تلقب كل المنتخبات الإفريقية بألقاب معينة ترمز إلى حضارتها وأبرز مايميزها.

ويلقب المنتخب المصري بمنتخب الفراعنة نسبة إلى الحضارة الفرعونية القديمة والتي هي أصل الحضارات في العالم.

كما يلقب منتخب الكاميرون بفريق الأسود الغير مروضة وذلك للدلالة على خطورته، كما يلقب المنتخب المغربي بأسود الأطلسي نسبة إلى جبال أطلس التي تخترق المغرب.

ويلقب المنتحب التونسي بنسور قرطاج، فيما يلقب المنتخب النيجيري بمنتخب النسور نسبة إلى العلم النيجيري وذي الفريق، كما يلقب منتخب كوت ديفوار بمنتخب الفيلة مع منتخب غينيا.

ويلقب المنتخب الغاني بالنجوم السوداء ومنتخب زامبيا بالرصاصات النحاسية  ومنتخب جنوب إفريقيا بمنتخب البافانا البافانا وتعنى الأولاد.

فيما يلقب المنتخب الجزائري بمنتخب محاربو الصحراء أو ثعالب الصحراء.

كما يتخذ منتخب غينيا بيساو لقب الكلاب البرية والتي تنتشر في البلاد، أما منتخب جزر القمر فيسمى منتخب سيلوكانث وهو نوع نادر من الأسماك.

فيما يلقب منتخب بنين بلقب السناجب وهي القوارض البريئة التي تعطي انطباعا بالسلام.

لقب منتخب السنغال

يتساءل عدد كثير من الجماهير العربية والإفريقية والمصرية عن لقب منتخب السنغال، ويطلق على منتخب السنغال لقب أسود التيرانجا والتيرانجا هي كلمة محلية سنغالية  وترمز لأسلوب الحياة والثقافة في السنغال.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011