رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثاني الإعدادي محافظة الإسكندرية 2022 الترم الأول بالاسم في المدارس

نتيجة الصف الثاني الإعدادي محافظة الإسكندرية 2022 الترم الأول بالاسم في المدارس

تعكف مدارس المرحلة الإعدادية بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية على الانتهاء من نتائج طلاب الصف الثاني الإعدادي عن الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وأدى طلاب الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الإسكندرية امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام في الفترة من الأحد 16 يناير الماضي، وحتى الأربعاء 26 من نفس الشهر.

نتيجة الصف الثاني الإعدادي محافظة الإسكندرية 2022

وامتحن الطلاب في ست مواد أساسية وهي اللغة العربية والهندسة والعلوم واللغة الأجنبية والجبر والدراسات الاجتماعية، وهي التي يتحدد على أساسها مجموع الطالب الكلي، بالإضافة إلى ثلاث مواد لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الفنية والحاسب الآلي.

ووضعت أسئلة امتحانات الصف الثاني الإعدادي في كل مادة عن طريق معلم المدرسة المختص من خلال بنك الأسئلة الذي يوفره موجه المادة.

وتم توجيه كنترولات المدارس بالبدء في التصحيح بالتزامن مع عقد لجان الاختبارات، وبعد نهاية كل مادة مباشرة، لتبدأ أعمال المراجعة وتجميع ورصد الدرجات.

ويتم اعتماد نتيجة الصف الثاني الإعدادي وإعلانها بتعليق كشوف النتائج في مكان واضح بكل مدرسة، ولا يتاح الاستعلام عنها بصورة مركزية من خلال الإنترنت كما في الشهادات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011