رئيس التحرير أحمد متولي
 هل فاز الأهلي بكاس العالم للأندية؟ وتاريخ مشاركاته بالمونديال

هل فاز الأهلي بكاس العالم للأندية؟ وتاريخ مشاركاته بالمونديال

تاريخ حافل للنادي المصري في مونديال العالم، ونخبركم في هذا التقرير إجابة سؤال هل فاز الأهلي بكاس العالم للأندية ومشواره وسجله في تلك البطولة العريقة.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

ونجح النادي الأهلي في التواجد بكأس العالم للأندية في 7 نسخ، ليكون ثان ناد يشارك في البطولة، خلف نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي صحاب الـ10 مشاركات تاريخيًا.

أولى مشاركات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية كانت في نسخة 2005، وثاني ظهور للمارد الأحمر في مونديال الأندية في النسخة التالية لها في 2006، وكانت أقوى البطولات التي شارك فيها الفريق المصري.

وتغيب الأهلي عن نسخة، ثم تواجد في ثالث مشاركة له عام 2008، قبل أن يغيب لأربعة مواسم، ويتواجد في بطولة 2012، ثم التي تليها في 2013.

والمشاركة السادسة للأهلي في كأس العالم للأندية كانت في 2020، قبل أن يتواجد في النسخة التالية في عام 2021.

وخاض الأهلي في كأس العالم للأندية 17 مباراة، نجح في الفوز بـ5 لقاءات متساويًا مع مونتيري المكسيكي وسانفريس هيروشيما الياباني وفي المركز الثالث خلف ريال مدريد صاحب الفوز في 10 مباريات، ثم برشلونة الإسباني صاحب الفوز 7 مرات.

وحقق الأهلي تعادلًا وحيدًا في كأس العالم للأندية، بينما تلقى الهزيمة في 11 مباريات، ليكون أكثر الأندية خسارة في البطولة متخطيًا مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

هل فاز الأهلي بكأس العالم للأندية؟

أما عن إجابة سؤال هل فاز الأهلي بكأس العالم للأندية؟ فهي لا، حيث أن المارد الأحمر لم ينجح في الوصول إلى المباراة النهائية من الأساس خلال الـ7 مشاركات له.

وأكثر إنجاز حققه الأهلي في كأس العالم للأندية خلال نسختي 2006 و2020.

بينما في نسخة 2005 حصد المركز السادس، وفي 2008 في المركز السادس كذلك، قبل أن يحصد المركز الرابع في 2012، ثم المركز السادس مرة أخرى في 2013.

ونجح الأهلي في تسجيل 13 هدفًا في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بينما تلقى 24 آخر في شباكه.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم