رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار معاشات المعلمين 2022.. صدمة بشأن طلب زيادة الموارد

آخر أخبار معاشات المعلمين 2022.. صدمة بشأن طلب زيادة الموارد

تلقت نقابة المهن التعليمية أول رد من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على الطلب المقدم لزيادة مواردها لتغطية المصروفات خاصة فيما يتعلق بالمعاشات التي تصرف بصورة ربع سنوية للمحالين على المعاشات وورثتهم.

آخر أخبار معاشات المعلمين 2022

ورفضت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، طلب نقابة المهن التعليمية الخاص بخصم 1% من رواتب المعلمين لصالحها.

رفض الطلب جاء في خطاب موجه من المديرير للنقابة وورد فيه: «بالإشارة إلى كتاب نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، طلب النقابة خصم 1% من المرتب الأساسي من أعضاء النقابة لمدة عام اعتبارا من يوليو 2021 تم بحث الموضوع وانتهى الرأي بعدم جواز خصم أي مبالغ لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية بخلاف ما يتم خصمه حاليا، إلا بموجب قانون، والرجوع مسبقا للوزارة في حال ورود خطابات في هذا الشأن من النقابة».

وأوضحت النقابة أن موارد صندوق المعاشات أقل من المستحقات المطلوبة، وتتناقص كل عام لخروج أعداد كبيرة من المعلمين للمعاش وصل إلى 363 الف معلم خلال السنوات الست الأخيرة، وتوقف دفع الاشتراكات الخاصة بهم، ولم تجرى إلا مسابقة تعيين واحدة هي 30 ألف معلم عام 2015، بجانب تراجع إيرادات موارد الصندوق الأخرى.

وخسرت النقابة العديد من مواردها مثل الإيرادات التي كانت تحصل عليها على طباعة الكتب، بعد توقف الطباعة، وكذلك الموارد التي كانت تخصم لصالح النقابة في مكافأة لجان التصحيح وأعمال الكنترول في الامتحانات، بعد أن أصبح التصحيح إلكتروني، رغم أنها تحتاج إلى تدبير مبلغ 135 مليون جنيه لصرف المعاش كل ثلاثة أشهر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011