رئيس التحرير أحمد متولي
 صلاة التراويح في رمضان 2022.. أول بيان من وزارة الأوقاف

صلاة التراويح في رمضان 2022.. أول بيان من وزارة الأوقاف

ردت وزارة الأوقاف المصرية على الأنباء المتداولة بشأن صدور قرار عنها بالسماح بإقامة صلاة التراويح في رمضان 2022 بكامل الطاقة الاستيعابية للمساجد.

صلاة التراويح في رمضان 2022

وأصدرت وزارة الأوقاف بيانا، مساء الأحد، كشفت خلاله أنها لم تصدر أي بيانات بشأن نظام العمل بالمساجد في شهر رمضان هذا العام.

وشددت أن ما نشر على بعض الصفحات الشخصية أو المجهولة في هذا الشأن لم يصدر أي شيء منه عنها، وليس له أي مصداقية على الإطلاق، مشيرة إلى أنها لا يمثلها سوى موقعها الرسمي وصفحتها الرسمية.

وأشارت الوزارة، إلى أنها ستعلن تفاصيل كل شيء في حينه، محذرة من الالتفات إلى أي أخبار لا تنشر عبر الموقع الرسمي للوزارة أو صفحتها الرسمية، تحريا للدقة.

وكانت الوزارة سمحت بإقامة صلاة التراويح في العام الماضي بنفس الضوابط التي قررتها لصلاة الجماعة من الالتزام بمراعاة علامات التباعد المحددة بالمسجد على النحو الذي يتم في جميع الصلوات، ولن يسمح بدخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، كذلك الالتزام بالمصلى الشخصي

وقالت وزارة الأوقاف إنها لا تدخر جهدا في طهارة المساجد وتعقيمها والحفاظ علي المصلين فيها، فهناك حملات مستمرة عقب كل صلاة ويوميا تستمر لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011