رئيس التحرير أحمد متولي
 دعوات من الدول العربية بطرد السفير الهندي احتجاجا على معاملة المسلمين

دعوات من الدول العربية بطرد السفير الهندي احتجاجا على معاملة المسلمين

«#طرد_السفير_الهندي».. تصدر هذا الهاشتاج منصات التواصل الاجتماعي في الدول العربية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك تضامنًا مع المسلمين والمسلمات من الشعب الهندي.

 دعوات طرد السفير الهندي

وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في دولتي الكويت والمملكة العربية السعودية الهاشتاج بشكل كبير، مطالبين بضرورة طرد السفير الهندي من بلادهم احتجاجا على قراره إلغاء الحجاب للمسلمات بالهند، والمعاملة العنصرية التي يتعرضن لها، واستمرار الاعتداء عليهن.

ونالت الحملة استجابة واسعة في الأوساط العربية، وأصبح هاشتاج «طرد السفير الهندي» هو الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتفاعل الكثيرين مع الهاشتاج، مطالبين بضرورة طرد السفير الهندي واتخاذ الإجراءات الدبلوماسية ضده، وطالبوا بتضامن الدول العربية والإسلامية مع مسلمين الهند

وقال أحد رواد تويتر: «أتمنى من كل الدول العربية والإسلامية طرد السفير الهندي تضامنا مع أخواتنا المسلمات و الاضطهاد الذي يتعرضون له مسلمين ومسلمات حسبي الله ونعم الوكيل».

وذكر آخر: «إذلال المسلمات في الهند وإجبارهن على خلع الحجاب في موقف يشعرك بالخزي طرد السفير الهندي».

وأشار آخر إلى أن «دولة الهند مشتركه في العدوان على المسلمين في الهند أين الحكومات الإسلامية عن ما يجري وأين المسلمين لا نقوم بشئ اقلها مقاطعة اقتصادية».

تأتي هذه الحملة بالتزامن مع إلقاء القبض على ممثلة هندية قامت بنشر تغريدات ضد أحد القضاة الذين استمعوا إلى التماسات ضد حظر ارتداء الفتيات المسلمات للحجاب في المدارس.

وفي الفترة القليلة الماضية، زادت اعتداءات «الهندوس» بصورة كبيرة على المسلمين بوجه عام، وعلى الفتيات المسلمات بوجه خاص،حيث يتم إجبارهن على خلع الحجاب قبل الدخول إلى المنشآت التعليمية والأماكن العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011