رئيس التحرير أحمد متولي
 من هم أزواج جالا فهمي وابنها ووالدتها وديانتها؟

من هم أزواج جالا فهمي وابنها ووالدتها وديانتها؟

خيمت حالة من الحزن على الوسط الفني ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان مدير التصوير مصطفى فهمي، منذ قليل خبر وفاة شقيقته الفنانة جالا فهمي، عن عمر ناهز الـ59 عاما، من خلال حسابه فيسبوك قائلا: «انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي».

والد الفنانة جالا فهمي

جالا فهمي هي ابنه المخرج الكبير أشرف فهمي، ولكنها لم تشارك معه في أي عمل، حتى تعتمد على نفسها وموهبتها.

ديانة جالا فهمي

ولد جالا فهمى في عام 1962 فى أسرة مسلمة، تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية سنة 1986، واتجهت للعمل في الإذاعة والتلفزيون، ثم انتقلت إلى ممارسة التمثيل.

بدأت حياتها في مدينة سانتياغو في تشيلي، ثم انتقلت لتعيش مع أسرتها في مدريد عاصمة إسبانيا، حتى أصبحت تتحدث الإسبانية بطلاقة.

دخلت مجال الفن في سن مبكرة، وهي في الثانية عشرة من عمرها، ثم عادت كمذيعة مرة أخرى وقامت بتقديم البرنامج الإذاعي الشهير «حكايات راوية وفكري»، ثم انتقلت بعد ذلك إلى التلفزيون، ومن بعده اتجهت إلى السينما، واستطاعت أن تنتشر بشكل سريع بعد أول مشاركة سينمائية لها.

​​​​​​​

زوج جالا فهمي وابنها

لم تكن حياتها الزوجية ناجحة، فتزوجت الفنانة جالا فهمي أربع مرات، ولكنها لم تستمر في أي منهم، أولى زيجاتها كانت من الموسيقار عمر خيرت، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وهي التي صممت على اختيار اسمه على اسم  زوجها من كثرة حبها له .

بعد انفصالها عن عمر خيرت، تزوجت من كريم زغيب، ثم المخرج شريف شعبان والذي قام بإخراج مجموعة من الأفلام الناجحة التى قدمتها الفنانة جالا وحققت نجاحا كبيرا من خلالها، ثم تزوجت من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها الفيلم الشهير «جالا جالا».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011