رئيس التحرير أحمد متولي
 في أي شهر رمضان 2022 ومتى يجي وفق تقويم السنة الميلادية؟

في أي شهر رمضان 2022 ومتى يجي وفق تقويم السنة الميلادية؟

يرتبط المصريون في تعاملاتهم بالتقويم الميلادي، ولذلك كان الحرص على معرفة في أي شهر رمضان 2022 ومتى يجي وفق هذا التقويم لتوفيق أوضاعهم وإجراء حساباتهم.

ولأن موعده قد اقترب وقد يتزامن مع بعض المناسبات الأخرى، مثل موعد القبض والحصول على الرواتب، عيد الأم، شم النسيم، أعياد الميلاد، ولا سيما الامتحانات الشهرية، فمن الضروري أن تعرف في أي شهر رمضان 2022.

في أي شهر رمضان 2022

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في أي شهر رمضان 2022 وفقًا للتوقعات الفلكية، كما تحدد دار الإفتاء المصرية موعده وفقًا للاستطلاعات التي تجريها للأهلة.

وحدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة بشكل مبدأي في أي شهر رمضان 2022 والذي من المقرر أن يكون في 2 أبريل المقبل.

ويعتمد تحديد في أي شهر رمضان 2022 على الرؤية التي تحدث باقتران القمر وتعقد دار الإفتاء المصرية مؤتمر صحفي يذاع على القناة الأولى المصرية وتنقله الفضائيات تعلن فيه في أي شهر رمضان 2022 وأول أيام الشهر الفضيل، كما تحدد مع قرب انتهائه آخر يوم في الصوم وبداية شوال.

وفي حال أثبتت الرؤية أن عدد أيام شهر شعبان 29 يوم فمن المقرر أن تكون غرة رمضان 1443 هجريًا في 2 أبريل القادم، وإذا كان 30 يوم فإن أول أيام شهر الصيام سيكون في 3 أبريل، وفي كلتا الحالتين فإن إجابة سؤال في أي شهر رمضان 2022؟ تكون في أبريل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية