رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة النائبة أنيسة حسونة بعد صراع مع المرض

وفاة النائبة أنيسة حسونة بعد صراع مع المرض

توفيت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، والرئيس التنفيذي لمستشفى الناس، منذ قليل، عن عمر يناهز 69 عامًا، وذلك بعد رحلة طويلة مع مرض السرطان وصراعها الذي لن يتوقف قط.

وفاة النائبة أنيسة حسونة

ظلت الدكتورة أنيسة حسونة صامدة أمام مرض السرطان اللعين الذي بدأ مطاردتها منذ سنوات مضت، لتدخل في معركة شرسة معه، فقد كان دائمًا ما ينال منها لتعقد العزم حتى تنتصر عليه.

أصيب أنيسة حسونة بمرض السرطان مرارًا وتكرارًا ليؤثر على حياتها بطريقة ملحوظة، حتى باتت لن تتمكن من الحركة دون الكرسي الخاص بها.

الحالة الصحية لأنيسة حسونة قبل رحيلها 

تدهورت الحالة الصحية للنائبة أنيسة حسونة إلا أنها تمكنت من تخطي جميع الصعاب والمتاعب التي أرهقتها بعزيمة ورضا، ليتطور المرض الذي انتهك جسدها دون سابق إنذار.

أصبح المخ لن يظهر به أي تطورات مرضية، لتجري العديد من الإشاعات المعقدة على يد الكثير من الأطباء، الذين وجدوا أن المخ أصيب بمرض يتوجب أخذ علاج يحد من القدرة على الحركة ويمتص الطاقة.

وكان آخر ظهور للدكتورة الراحلة أنيسة حسونة، أثناء تكريمها من قبل قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وعلى الرغم من رحلتها مع مرض السرطان الأليمة إلا أنها تمكنت من الانتصار على ذاتها، حيث كانت من أهم الكتاب والباحثين في المجال السياسي، إضافة إلى عملها كمدير تنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب.

الجدير بالذكر، أن الراحلة أنيسة منصور أبدت سعادتها الغامرة بتكريمها في اليوم العالمي للمرأة من قبل السيدة إنتصار السيسي، وذلك قبل رحيلها بأيام معدودة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.