رئيس التحرير أحمد متولي
 أولمبياد اللغة الإنجليزية 2022.. التعليم تعلن موعد التقديم والشروط

أولمبياد اللغة الإنجليزية 2022.. التعليم تعلن موعد التقديم والشروط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب الترشح للمشاركة في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2022، والمقرر عقده في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 19 إلى 21 مایو المقبل.

وكشفت الوزارة أن آخر موعد لتسجيل الفرق المشاركة 19 مارس الجارى.

التقديم في أولمبياد اللغة الإنجليزية 2022

وأوضحت وزارة التعليم، أنه على الفرق التي ترغب في المشاركة بعنوان Food Security أن تحصل على موافق مديرية التربية والتعليم التابع لها الطلبة المشاركين وموافقة أولياء الأمور لهؤلاء الطلبة ويتم موافاة الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والوالدين بأسماء الفرق المشاركة والموافقات اللازمة.

 وحددت وزارة التعليم الشروط الواجب توافرها في الأول المشاركة أولمبياد اللغة الإنجليزية، من فى 11 حتى 17 عاما ومن 5 حتى 7 أعضاء في الفريق الواحد بالإضافة إلى 2 مدربين لكل فريق، وألا يتكون من خمسة محاور رئيسية هي «اختيار اللغة الإنجليزية – المشروع - العمل الجماعي - خدمة المجتمع - العمل المسرحي».

وأشارت الوزارة إلى شروط أولمبياد اللغة الإنجليزية فئة الصغار من سن 6 سنوات حتى 10 عاما ومن 3 إلى 5 أعضاء في الفريق الواحد بالإضافة إلى  مدرب لكل فريق، ويتكون من ثلاثة محاور رئيسية هي المشروع وخدمة المجتمع والعمل الفني، وأن ينتمى جميع أعضاء الفريق إلى مؤسسة تعليمية واحدة ويحق للمؤسسة الاشتراك بثلاثة فرق كحد أقصى، وأن تكون اللغة الانجليزية في اللغة الثانية لجميع أعضاء الفريق من الطلاب.

 أما عن الشروط المالية الواجب توافرها للمشاركة في أولمبياد اللغة الإنجليزية، أوضحت الوزارة أنه تتحمل الفرق المشاركة تكاليف دفع رسوم الاشتراك بالأولمبياد بالإضافة إلى تذاكر السفر والإقامة ورسوم الاشتراك لفئة الكبار على أن تتحمل إدارة الأولمبياد بتنظيم أمور الإقامة والمواصلات مع الجهات المعنية، وألا تتحمل الوزارة أية أعباء مالية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011