رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يوضح سبب تأخير تسليم الكتب المدرسية لمدارس اللغات 2022

وزير التعليم يوضح سبب تأخير تسليم الكتب المدرسية لمدارس اللغات 2022

عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تأخر تسليم الكتب المدرسية لبعض طلاب مدارس اللغات للعام الدراسي الجاري 2021- 2022.

وكان طلاب مدارس اللغات وأولياء الأمور قد اشتكوا من عدم تسليم أبنائهم الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021-2022 والذي بدأ منذ يوم الأحد 19 فبراير الماضي في جميع المدارس الرسيمة واللغات.

وزير التربية والتعليم

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سبب تأخر تسليم طلاب بعض مدارس اللغات الكتب المدرسية 2022 أنه لا توجد أزمة عامة في استلامها وإنما هي مقتصرة فقط على بعض المدارس.

وحول سبب تأخر استلام الكتب المدرسية 2022 الترم الثاني لبعض مدارس اللغات، قال شوقي أنه يعود إلى أن بعض أولياء الأمور فضلوا شراء كتب وصفها بـ المزورة بديلاً عن الكتب الرسمية التي تطبعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تأخر استلام الكتب المدرسية 2022

ومن جانبه أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية، أن ما يربو من 600 مدرسة لغات ما بين الخاصة والتجريبية لم تقوم بالتعاقد مع دور النشر لاستلام الكتب وبالتالي لم يتم تسليم هذه المدارس الكتب لصالح طلابها.

ويذكر أن الترم الثاني من العام الدراسي الجاري قد بدأ في 19 فبراير وتستمر مدة الدراسة الفعلية لمدة 97 يوم، لتنتهي في 9 يونيو 2022، وفقًا للتصريحات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية