رئيس التحرير أحمد متولي
 مقال عن رمضان بالمقدمة والخاتمة

مقال عن رمضان بالمقدمة والخاتمة

ينشر شبابيك مقال عن رمضان يتضمن جميع النقاط الهامة التي يستلزم التحدث عنها في ذاك الموضوع، حيث يمكنك التعرف على طريقة سرد المقال من خلال السطور التالية.

مقدمة عن شهر رمضان

يجب أن يبدأ مقالك بمقدمة عن شهر رمضان المبارك، تمهيدًا للقارىء سرد موضوعك بطريقة شيقة وسلسة، ليتابع المقال دون أن يمل أو يكل

مقال عن رمضان

يحتاج الكثير من الطلبة والطالبات إلى الإطلاع على مقال عن رمضان قبل البدء في تنفيذ ما يطلب منهم، لمعرفة الأفرع المشتعبة من الموضوع.

يحتاج كتابة مقال عن رمضان ترتيب أفكار أولًا وكتابة العناصر التي ستندرج تحتها بعض المعلومات الهامة عن شهر رمضان المبارك، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط الآتية.

شهر رمضان هو شهر الصوم والبركات، الذي ينتظره جميع المواطنين من عام لأخر بسبب نفحاته التي لن تتكرر سوى في مثل ذاك الشهر، حيث يعتبر من أهم الشهور العربية التي أنزل الله سبحانه وتعالى بها القرآن الكريم.

فمع اقتراب شهر رمضان المبارك، تجد الجميع يستعد لإستقباله من كبار وصغار بشتى الطرق المختلفة، بداية من تزين الشوارع وشراء الفوانيس للأطفال، وتزين الشرفات والمنازل معلنة إستقبالها لضيف عزيز، حتى التهاني والمعايدات التي تتردد بين المواطنين، ومحولة التقرب إلى الله بطرق متعددة.

مقال قصير عن شهر رمضان الكريم

يعرف المسلمون شهر رمضان بأنه شهر البركات، والقيام لكثرة الصلوات به سواء كانت صلاة التراويح أو القيام، فيسارع الجميع في أداء الفرائض على أوقاتها.

يصل المسلم خلال شهر رمضان إلى أعلى مراتب السمو الروحاني والأخلاقي، ليخرج منه نقيًا مسامحًا متغلبًا على النفس وشهواتها، الأمر الذي يجعله في منزلة أعلى.

كلمة عن فضل رمضان

أما عن فضل شهر رمضان الكريم فهو يتلخص في إستجابة الدعوات التي فاضت بها القلوب، ليفتح الله أبواب الجنة ويسد أبواب النار خلال ذلك الشهر المعظم، ويتضاعف أجر الأعمال الصالحة التي تقرب العبد من ربه.

كما أنه من فضائل شهر رمضان الكريم، تكفيره للذنوب التي ارتكبها العبد من خلال الصوم، والعتق من النيران، وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر والجوائز المعدة للمسلمين خلال شهر رمضان.

​​​​​​​

خاتمة عن شهر رمضان

يحاول المسلمون خلال شهر رمضان التقرب من الله وترك كل ما يشغلهم لحصد الأجر والثواب أضعاف مضاعفة، والإكثار من تلاوة الآيات القرآنية، لإقتناص الفرصة والفوز بالجوائز التي يقدمها الله لعباده.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.