رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تطعيم اليوم الأحد 27 مارس 2022 ضد شلل الأطفال؟

هل يوجد تطعيم اليوم الأحد 27 مارس 2022 ضد شلل الأطفال؟

يهتم قطاع كبير من أولياء الأمور بحملات تطعيم الأطفال والتي تكون بصفة دورية، وذلك من أجل تطعيم ابنائهم، ويتساءل عدد كبير من الشعب المصري هل يوجد تطعيم اليوم الأحد 27 مارس 2022 ضد شلل الأطفال.

تطعيم ضد شلل الأطفال

أعلن القائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، عن  إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، مؤكدا أن الحملة تستهدف تطعيم كافة الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وذلك للمصريين وغير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.

وسيقوم بالحملة 45 ألف فريق طبي بإجمالي 90 ألف فرد مدربين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى فرق الإشراف المركزية في الوزارة، والفرق الإشرافية بجميع المديريات والإدارات الصحية.

موعد ومكان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وسط بحث كبير من المصريين عن موعد وأماكن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بداية من اليوم الأحد 27 مارس وحتى الخميس 30 مارس 2022، وعن أماكن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال فقد جاءت كالتالي:

  • الحملة تجوب المنازل في جميع المحافظات والقري والمناطق النائية.
  • مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية.
  • الميادين الكبرى ومحطات المترو والقطار.
  • بجوار المساجد والكنائس والنوادي.
  • الأسواق ومواقف السيارات والأتوبيسات.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا توجد موانع للتطعيم سوى مرض نقص المناعة الأولية والعلاج من سرطان الدم (لوكيميا أو ليمفوما)، وفي حالة الارتفاع الشديد في درجة الحرارة مع وجود أعراض مرضية يفضل تأجيل التطعيم حتى زوال الأعراض.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011