رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الميد تيرم جامعة القاهرة الترم الثاني 2022

موعد امتحانات الميد تيرم جامعة القاهرة الترم الثاني 2022

يتحضر طلاب جامعة القاهرة لبدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي «ميد تيرم» للترم الثاني من العام الدراسي 2021-2022.

وبدأت كليات الجامعة في إعلان موعد امتحانات ميد تيرم والتي تأكد عقدها خلال شهر رمضان المقبل.

موعد امتحانات الميد تيرم جامعة القاهرة ترم ثاني 2022

وكشف عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، الدكتور شريف شاهين، أن الكلية ستعقد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 16 حتى الخميس 21 من أبريل القادم، مؤكدا أن الامتحانات ستعقد حضوريا بالكلية.

وشددت الجامعة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات ميد تيرم على مستوى ارتداء الماسك الطبي، والالتزام بالتباعد الاجتماعي لجميع المتواجدين داخل الحرم الجامعي، فضلا عن تكثيف عمليات التطهير والتعليم؛ لضمان سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية مع تفعيل منظومة المتابعة والمراقبة اليومية للجنة إدارة الأزمات بالجامعات.

وكانت الجامعة وفرت منصة إلكترونية تتضمن تسجيل الأساتذة والطلاب، وبالتالي من الممكن إجراء امتحانات الميدترم أونلاين في عدد من الكليات.

وجرى تأهيل الأساتذة والهيئات المعاونة على استخدام المنصة الإلكترونية، كما يركز الأساتذة على الطلاب فى كيفية التفاعل على الأونلاين.

ويشار أن الفصل الدراسي الثاني بدأ في 19 فبراير 2022، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعا لتنتهي الخميس 9 يونيو 2022، وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2022، وفقا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011