رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر ميعاد لحملة تطعيم شلل الأطفال.. فرصة أخيرة

آخر ميعاد لحملة تطعيم شلل الأطفال.. فرصة أخيرة

أطلقت وزارة الصحة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، الأحد 27 مارس 2022، وسط إقبال كبير من أولياء الأمور على تطعيم ابنائهم، ويتساءل عدد كبير من أولياء الأمور عن آخر ميعاد لحملة تطعيم شلل الأطفال.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

في واحدة من مهام وزارة الصحة وللحفاظ على صحة الأطفال، تقوم الوزارة بحملات مستمرة للتطعيم ضد شلل الأطفال، وقد انطلقت الحملة الأحد الماضي ، وتستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال كافة الأطفال من عمر يوم وحتى عمر 5 سنوات سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.

  ويشترك في الحملة ما يقرب من 45 ألف فريق طبي في كافة محافظات الجمهورية، حيث يعمل 90 ألف فرد للوصول إلى كافة الأطفال يشرف عليهم فرق الإشراف المركزية في الوزارة.

وتجوب الحملة حاليا جميع المحافظات والقرى والمناطق النائية كما توجد في الميادين الكبرى ومحطات المترو والقطارات وبجوار المساجد والكنائس والنوادي، وفي الأسواق ومواقف السيارات والأتوبيسات، بالإضافة إلى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية.

 آخر موعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور عن آخر موعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وتستهدف الحملة كافة الأطفال، حيث أنه لا توجد موانع للتطعيم بحسب وزارة الصحة، سوى مرض نقص المناعة الأولية والعلاج من سرطان الدم وفي حالة الارتفاع الشديد في درجة الحرارة مع وجود أعراض مرضية يفضل تأجيل التطعيم حتى زوال الأعراض.

ومن المقرر أن تستمر حملة التطعيم ضد شلل الأطفال حتى الغد الخميس الموافق  31 مارس 2022 وهو آخر يوم تطعيم في الحملة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011