رئيس التحرير أحمد متولي
 الإفتاء تعلن تفاصيل حفل استطلاع هلال شهر رمضان بالموعد والمكان والمشاركين

الإفتاء تعلن تفاصيل حفل استطلاع هلال شهر رمضان بالموعد والمكان والمشاركين

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا للكشف عن تفاصيل احتفال استطلاع هلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 2022، والذي يتم خلاله الإعلان عن غرة أيام الشهر الكريم.

حفل استطلاع هلال شهر رمضان 2022

وبحسب البيان، يقام الاحتفال بعد مغرب غد الجمعة الموافق 1 أبريل 2022 وذلك بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، ويعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوق علام نتيجة استطلاع الهلال.

وأناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظ القاهرة، اللواء عادل عبد العال، لحضور الاحتفال، كما أناب رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، كما أناب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، كما يشارك بالحفل نقيب الأشراف، محمود الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، الدكتور عبد الهادي القصبي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ويستعد المعهد القومي للبحوث الفلكية، لرصد هلال شهر رمضان، وذلك بالتنسيق مع دار الإفتاء وهيئة المساحة.

ومن المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1443 هجريا من خلال 7 لجان، حيث تتوجه اللجان لمطروح والفيوم وحلوان وسوهاج وقنا وتوشكى والوادي الجديد.

 وتضم كل لجنة أعضاء من معهد الفلك ودار الإفتاء وهيئة المساحة والمحافظة ومشايخ من الأوقاف والأزهر بالمحافظة التي يتم فيها الرصد.

 وتم اختيار أماكن استطلاع الهلال بدقة لتكون بعيدة عن إضاءة المدن، والرصد يكون بعد غروب الشمس مباشرة عن طريق التليسكوبات والعين المجردة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011