رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 حامل اللقب النادي الأهلي مع بطل الكونفدرالية في العام الماضي الرجاء المغربي.

وكان النادي الأهلي تأهل كثاني مجموعته بعد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وكانت الخيارات المتاحة أمامه أوائل باقي المجموعات وهم الترجي التونسي والرجاء المغربي والوداد الرياضي المغربي.

وسيلعب الأهلي أمام الرجاء المغربي في مواجهتين ذهاب وعودة، على أن تكون العودة في المغرب لأفضلية حصل عليها الرجاء كونه من أصحاب المراكز الأولى.

موعد مباراة الاهلي والرجاء المغربي

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحد يومي 15 و16 أبريل الجاري لإقامة مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء في القاهرة.

وستقام مواجهة العودة بين الرجاء والأهلي في المغرب بعد أسبوع واحد، أحد يومي 22 و23 من نفس الشهر، حيث من المقرر أن تنتهي البطولة بالكامل قبل التوقف الدولي في يونيو المقبل.

وبحسب القرعة النهائية لباقي الأدوار الإقصائية من بطولة دوري الأبطال والتي عقدت بمقر الكاف في القاهرة يوم الثلاثاء 5 أبريل، سيلاقي الفائز من مواجهة الأهلي والرجاء الفائز من وفاق سطيف والترجي في الدور قبل النهائي.

وفي حالة عبور الأهلي إلى الدور النهائي سيكون أمام المتأهل من الرباعي «شباب بلوزداد الجزائري – الوداد الرياضي المغربي – بترو أتلتيكو الأنجولي – صن داونز الجنوب أفريقي».

وستكون المباراة فرصة قوية للأهلي للعبور إلى نصف النهائي والسعي نحو الاحتفاظ بلقبه، خاصة وأن الأحمر يعرف الفريق المغربي جيدا حيث تواجها منذ فترة ليست بالطويلة على لقب السوبر الأفريقي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011