رئيس التحرير أحمد متولي
 سحب شيكولاتة كيندر من الأسواق بعد ظهور حالات تسمم

سحب شيكولاتة كيندر من الأسواق بعد ظهور حالات تسمم

تداول عدد من مستخدمي صفحات التواصل الاجتماعي خبر حظر بيع بيضة شيكولاتة «كيندر» للأطفال بالأسواق في أوروبا بعد اكتشاف وجود السالمونيلا بها.

وبدوره أعلن جهاز حماية المستهلك، إرسال عينات من شيكولاتة كيندر للمعامل المركزية بوزارة الصحة في مصر لتحليلها ومعرفة مدى وجود السالمونيلا من عدمه، وذلك بعد اكتشاف 63 حالة تسمم بسبب شيكولاتة كيندر في أوروبا.

سحب شيكولاتة كيندر من الأسواق

وقال أحد المستخدمين في منشور على «فيسبوك»  إن هذه ليست أول مرة يثار جدل حول كيندر فقد كشفت منظمة ألمانية سابقا عن وجود مادة مسرطنة في ألواح شكولاتة كيندر.

واتخذ جهاز حماية المستهلك عدة إجراءات وقائية للحفاظ على صحة الأطفال، بالتزامن مع منع عدد من الدول تداول شيكولاتة كيندر في الأسواف ومنهم المغرب

كما بين جهاز حماية المستهلك أنه تقرر استدعاء الشركة المصنعة لشوكولاتة كيندر للتأكد من وجود السالمونيلا.

وقامت الإدارات المعنية وفقا لمنشور جهاز حماية المستهلك بضبط ورقابة الأسواق عن طريق شن حملات كإجراء وقائي لجمع عينات من الشوكولاتة المذكورة لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

وأضاف الجهاز في منشوره أنه بالرغم من عدم وجود أي دلائل أو بلاغات ضد تلك الشوكولاتة في تسببها بالإصابة بمرض السالمونيلا ولكن يسعى الجهاز من خلال تحليل عينات الشيكولاتة للتأكد من سلامتها.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011