رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو مفرد قطايف وجمع كنافة ومعناهم؟ معاجم اللغة العربية تجيب

ما هو مفرد قطايف وجمع كنافة ومعناهم؟ معاجم اللغة العربية تجيب

من الأسئلة التي تثار في رمضان المبارك والمرتبطة بنوعي الحلوى الأكثر شهرة في الشهر الفضيل ما هو مفرد قطايف وجمع كنافة؟ والتي تحير الكثير ممن يطرحون مثل هذه الأسئلة.

وعلى الرغم من أن سؤال ما هو مفرد قطايف؟ يبدو للمتلقي وكأنها دعابة وكذلك الحال بالنسبة إلى جمع كلمة كنافة إلا أن معاجم اللغة العربية أجابت على هذين التساؤلين لتفصل في هذا الأمر.

ما هو مفرد قطايف؟

وقبل الإجابة على سؤال ما هو مفرد قطايف؟ نوضح أن الكلمة تشير إلى أحد أنواع المعجنات التي يتم حشوها وطهيها في الزيت مع إضافة بعض المكونات إليها ويكثر تناولها في شهر رمضان المبارك في بعض الدول ومن بينها مصر.

والآن نوضح للمتساءلين ما هو مفرد قطايف بمعانيها المختلفة، حيث تأتي بعدة معانٍ، مثل الكساء أو الفراش، نسيج من الحرير أو القطن يصنع منه الثياب أو الفراش، وهو أيضًا فطيرة من عجين تحشى بالزبيب والمكسرات ويتم قليها بالسمن أو الزيت وتحلى بالسكر.

وأما عن إجابة ما هو مفرد قطايف؟ بمعانيها المختلفة ومن بينها المعنى الأخير، وهي المعجنات، فهو قطيفة.

جمع كنافة

والسؤال عن ما هو مفرد قطايف؟ يرتبط أيضًا بالتساؤل عن جمع كلمة كنافة في اللغة العربية، وهي أحد أنواع الحلوى التي تصنع من العجين على شكل خيوط دقيقة، وتسوى بالسمن ثم يضاف لها السكر المعقد.

ولم يذكر المعجم الوسيط، الرائد، اللغة العربية المعاصر أو الغني جمع كنافة، مكتفين بشرح معناها فقط، وبالتالي قد تكون من الكلمات التي لا جمع لها.

الكلمات المفتاحية

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية