رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان النيابة العامة عن مقتل كاهن الإسكندرية وحادث الطعن

بيان النيابة العامة عن مقتل كاهن الإسكندرية وحادث الطعن

أصدرت النيابة العامة اليوم الجمعة عقب وقوع حادث الطعن أمس، بيانها الأول عن واقعة مقتل كاهن في الإسكندرية القس أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة العذراء بمحرم بك وبولس الرسول بكرموز.

وجاء بيان النيابة عن واقعة مقتل كاهن في الإسكندرية عقب وقوع حادث الطعن الذي شهدته منطقة سيدي بشر، وتحديدًا أمام بوابة شاطئ أبو هيف شرق المدينة.

مقتل كاهن في الإسكندرية

وكان القاتل قد أجهز على المجني عليه في ساعة الإفطار، مغرب يوم الخميس، أثناء خروجه من الشاطئ برفقة مجموعة من الشباب، وسدد إليه 3 طعنات أودت بحياته عقب نقله إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة مصطفى كامل، وأثارت جريمة مقتل كاهن في الإسكندرية استياء الشهود والمواطنين.

بيان النيابة في واقعة مقتل كاهن في الإسكندرية

وتضمن بيان النيابة في واقعة مقتل كاهن في الإسكندرية الصادر اليوم الجمعة 8 أبريل 2022 أنها تلقت إخطارًا بضبط الأهالي شخصًا اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة العذراء بمنطقة محرم بك أثناء سيره على طريق الكورنيش ما أدى إلى وفاته في المستشفى متأثرًا بإصابته.

وأضاف بيان النيابة العامة عن مقتل كاهن في الإسكندرية أن النائب العام أمر فور عرض الأمر عليه بسرعة التحقيق في الواقعة، وانتقلت النيابة لمناظرة الجثمان وتبين أن به إصابات، وقامت بندب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان

وعاينت النيابة العامة موقع الجريمة، كما كلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة في الواقعة، وتم عرِض المتهم بـ طعن كاهن الإسكندرية وقتله على النيابة العامة لاستجوابه بعد ضبطه من الأهالي والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه إلى حين وصول قوات الشرطة.

وأضافت النيابة العامة أنه يجري حاليًا استجواب المتهم في قضية مقتل كاهن الإسكندرية، وسؤال شهود الواقعة، بالإضافة إلى استكمال النحقيقات.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية