رئيس التحرير أحمد متولي
 للنساء.. 5 طرق تؤخر نمو الشعر بعد إزالته

للنساء.. 5 طرق تؤخر نمو الشعر بعد إزالته

تعاني بعض الفتيات من مشكلة الظهور السريع لشعر الجسم بعد إزالته ما يفقدهم نعومة بشرتهم ومظهرهم الجيد، والمعروف أن الشعر يأخذ حوالي 15 يوما حتى يظهر من جديد.

هناك طرق يمكنك اتباعها تقلل من ظهور الشعر لفترة شهر أو أكثر من ذلك. تعرفي على بعض من هذه الطرق:

 الملح 

الملح مقشر طبيعي ويخلصك من أي بكتريا وميكروبات موجودة على سطح الجلد ويؤخر أيضا ظهور الشعر، لهذا قبل إزالة الشعر يمكنك تدليك المنطقة المراد إزالتها بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى عكس أتجاه نمو الشعر.

2137858

الاستحمام  

يفضل الاستحمام قبل إزالة الشعر لإزالة الزيوت الطبيعية من الجسم فهذه الطريقة تقلل ظهور الشعر بنسبة 60% لمدة شهرين أو ثلاثة، ولذلك عليكِ تعريض جسدك للماء من 20:15 دقيقة، قبل البدء في إزالة الشعر.

shower

ترطيب الجلد

إذا كنت تفضلين حلق الشعر بالشفرة، فعليك التأكد جيدا من ترطيب الجلد لحلاقة ناعمة الملمس تزيل حتى الشعيرات القصيرة، وتمتعي ببشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة.

1414652202.492586.inarticleLarge

 الخلطات الطبيعية 

يستخدم معجون السكر والليمون لسد مسامات الجلد بعد إزالة الشعر، وبعدها يدلك الجسم بماء الورد لتقليل حدة الليمون وتقليل نمو الشعر وتأخير ظهوره.

homemade-fruit-scrub

الترمس

ينقع الترمس في الماء لمدة يوم كامل، ويستخدم المنقوع كغسول للجسم بعد إزالة الشعر ويوضع على الجسم من ساعة إلى ساعتين ثم يغسل الجسم بالماء. ويفضل عدم استخدام أي عطور او مزيلات عرق بعد الإزالة  لأنها تتسبب في تهيج وإحمرار الجلد الذي يتحول فيما بعد لإسمرار.

maxresdefault

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل