رئيس التحرير أحمد متولي
 إنجازات إيهاب جلال.. هل حصد أي بطولة؟

إنجازات إيهاب جلال.. هل حصد أي بطولة؟

أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب المصري، خلفا لكارلوس كيروش.

إيهاب جلال الذي حتى تاريخ اليوم كان يتولى القيادة الفنية لنادي بيراميدز يصنف ضمن أفضل المدربين المصريين، فماذا قدم في مسيرته؟

أرقام وإنجازات إيهاب جلال

بدأت رحلة إيهاب جلال في الدوري المصري في 2014، حينما أعلن فريق مصر المقاصة الصاعد حديثا للدوري حينها تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق.

استطاع إيهاب جلال بناء فريق قادر على البقاء في الدوري، وفي الموسم الثالث له عام 2017، قدم أداء قويا وكان قريبا من إحراز لقب الدوري، إلا أنه أنهاه في المركز الثاني ليصعد بالفريق إلى دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

ورغم هذا بدأت إدارة النادي في التفريط في بعض العناصر الهامة بالفريق ليقرر الرحيل بعد أن خاض مع الفريق 129 مباراة، فاز في 71، وتعادل في 30 مناسبة، وخسر 35 لقاء.

​​​​​​​

وفي أكتوبر 2017، اختير إيهاب جلال لتولي القيادة الفنية لفريق إنبي، وقاد الفريق البترولي في 13 مباراة فقط، فاز في 7، خسر في 2، وتعادل في 4 مناسبات.

رحيل إيهاب جلال عن إنبي بعد فترة قصيرة جاء بسبب عرض الزمالك له، فقد دفع الأبيض عام 2018 قيمة الشرط الجزائي لنادي إنبي، ليعين إيهاب جلال مديرا فنيا للقلعة البيضاء خلفا لنيبوشا.

خاض إيهاب جلال 17 مباراة مع الزمالك حقق الفوز في 8 مباريات منها وخسر 7 لقاءات وتعادل مرتين، ليرحل سريعا من تدريب الفارس الأبيض.

بعد رحيل إيهاب جلال عن الزمالك خاض تجربة احتراف خارج البلاد، ليتولى تدريب فريق أهلي طرابلس، واستمر معهم 3 أشهر لم يحقق فيها أي إنجاز وعاد إلى مصر.

بعد العودة تولى جلال مسؤولية المصري البورسعيدي وقاد الفريق في 49 مباراة، فاز في 22 لقاء، وخسر 12، وتعادل في 15 مباراة، وبعد الخسارة أمام المقاولون العرب في بطولة كأس مصر، قرر الرحيل في فبراير 2020.

عاد إيهاب جلال إلى مصر المقاصة في ولاية ثانية في فبراير 2020، ولكن بعد 11 مباراة فقط، في الفترة من مارس حتى سبتمبر 2020 رحل مرة أخرى عن الفيومي، قبل أن يعود في نوفمبر 2020 حتى مارس 2021.

في مارس 2021 تولى إيهاب جلال قيادة الإسماعيلي في مهمة إنقاذ من الهبوط نجح فيها، فقاد الدراويش في 19 مباراة، تمكن من الفوز في 9 مباريات وخسر 7 وتعادل في 3 مناسبات.

تولى إيهاب جلال تدريب فريق بيراميدز، وقاده هذا الموسم في 13 مباراة في الدوري الممتاز، ولم يخسر سوى من الأهلي والزمالك، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

قاريا صعد جلال مع بيراميدز إلى ربع نهائي الكونفيدرالية، هذا العام، ولكنه لم يفز بأي بطولة من قبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011