رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم موعد صرف معاش شهر مايو 2022 رسميًا من هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات

تقديم موعد صرف معاش شهر مايو 2022 رسميًا من هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات

قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقديم موعد صرف معاش شهر مايو 2022 رسميًا عن المواعيد التي حددتها مسبقًا لشهر مايو وحتى نهاية العام المالي الحالي.

والسبب في تقديم هيئة التأمينات والمعاشات موعد صرف معاش شهر مايو 2022 يعود إلى أعياد القيامة للمسيحيين والفطر للمسلمين التي من المقرر الاحتفال بها في الفترة المقبلة.

موعد صرف معاش شهر مايو 2022

وأصدرت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الأربعاء 13 أبريل بيانًا أعلنت فيه موعد صرف معاش شهر مايو 2022 بعد تقديمها بناءً على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك وفق تصريحات اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وأضاف عوض أن تبكير موعد صرف معاش شهر مايو 2022 تم للتيسير على أصحاب المعاشات في تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم قبل حلول العيدين.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 سيبدأ من يوم الجمعة 22 أبريل الجاري عن طريق الجهات الآتية:

  • ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك.
  • البريد المصري.
  • المحافظ الإلكترونية.

ويصل عدد مستحقي المعاشات الذين من المقرر أن يتسلموا مستحقاتهم في موعد صرف معاش شهر مايو 2022 إلى 10.7 مليون مواطن يصرفون نحو 24 مليار جنيه شهريًا، والتي شهدت زيادة بنسبة 13% بداية من هذا الشهر- أبريل- وذلك قبل الزيادة المقررة في يوليو من كل عام.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية