رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان نتيجة الامتحان التدريبي بابل شيت للصف الثالث الإعدادي

إعلان نتيجة الامتحان التدريبي بابل شيت للصف الثالث الإعدادي

أعلن محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، نتيجة الامتحان التجريبي للشهادة الإعدادية في مادة العلوم بنظام البابل شيت الذي عقد لأول مرة تمهيدا تعميمه.

نتيجة الامتحان التجريبي بابل شيت للإعدادية

وأعلن محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أن نسبة النجاح في مادة العلوم بلغت 89%،  وتقدم للامتحان 10 آلاف و721 طالب وطالبة.

وبلغ عدد الذين اجتازوا أكثر من 50% من نتيجة الامتحان عدد 9584، مشيرا أن نسبة النجاح في مادة العلوم للامتحان التجريبي الذي عقد أمس تقدمت عن نسبة امتحان مادة العلوم في الفصل الدراسي الأول والتي بلغت 84.5%، مما يشير للتحسن في أداء الطلاب للامتحان بنظام البابل شيت مقارنة بالنظام السابق.

واستعرض وكيل وزارة التعليم ببورسعيد، الدكتور أكرم حسن، تفاصيل نظام البابل شيت، حيث أكد على أن نظام البابل شيت يقدم اكثر من 25 تقرير تحليلي لأداء الطلاب، ومؤشرات النتائج التحليلية لامتحان مادة العلوم يشير إلى أن أداء الطلاب كان جيد جدا، كما أن  البابل شيت يعمل على تحليل كل سؤال على حدة ويوضح نسب استجابة الطلاب لكل سؤال سواء كانت الاستجابة صحيحة أو خطأ.

ويمكن النظام الجديد الملاحظين من معرفة الأسئلة السهلة والصعبة بالنسبة للطالب،  والتي بدوره يساهم في تحسين أداء المعلم، من خلال التعرف على استجابة الطالب للمادة العلمية، لافتا أن هذا النظام يساهم في تطبيق أساليي حديثة في التعلم وتحديد احتياجات المنظومة التعليمية بما يحقق مصلحة الطالب.

وكشف الدكتور أكرم حسن انه سيتم عقد اختبار تجريبي في مادة الجبر يوم الأربعاء القادم،  للتعرف على نوعية الأسئلة في هذه المادة،  مشيرا أن القائمين على العملية التعليمية معنيين بفحص تحاليل وتقارير نظام البابل شيت، لاتخاذ الإجراءات التنظيمية والفنية والتي تحقق أكبر استفادة للطلاب، مؤكدا أن أداء الطلاب خلال الامتحان التجريبي لمادة العلوم كان على مستوى عالي فضلا عن التزامهم بالتعليمات التي وردت في ورقة الامتحان.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011