رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف إقامة صلاة التهجد في المساجد 2022..قرار نهائي لوزارة الأوقاف

موقف إقامة صلاة التهجد في المساجد 2022..قرار نهائي لوزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية موقفها النهائي من إقامة صلاة التهجد في المساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الجاري للعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلاديا.

صلاة التهجد 2022

وأصدرت الوزارة بيانا كشفت فيه عن لقاء جمع بين وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومديري إدارات أوقاف القاهرة عقب صلاة الجمعة 16 أبريل، بديوان عام وزارة الأوقاف، بحضور رئيس القطاع الديني، الدكتور هشام عبد العزيز.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف على أهمية المتابعة المستمرة الدقيقة لكل تفاصيل العمل، مشددا على ضرورة متابعة عدم وضع أى صناديق تبرعات بالمساجد، والالتزام بوقت وموضوع خطبة الجمعة، وعدم فتح المساجد بعد صلاة التراويح حتى صلاة الفجر.

وأشار أن من أراد التهجد فعليه به في بيته، قائلا إنه من المستحب أن نعمر بيوتنا بصلاة الليل والذكر وتلاوة القرآن الكريم، ولا مجال لفتح المساجد للاعتكاف أو التهجد هذا العام في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

 كما أكد وزير الأوقاف أن صلاة العيد ستقام بالمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها الجمعة وبذات ضوابط إقامتها في العام الماضي بالمساجد دون الساحات، وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد بالمساجد وصعوبة التحكم في تطبيقها أو في  تدافع المصلين على الساحات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011